مدينة نيجني نوفغورود تبدأ العد التنازلي قبل ألف يوم من مونديال روسيا

الرياضة

مدينة نيجني نوفغورود تبدأ العد التنازلي قبل ألف يوم من مونديال روسياموقع ملعب نيجني نوفغورود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0cc

بدأت مدينة نيجني نوفغورود سلسلة من الفعاليات، احتفالا ببدء العد التنازلي قبل ألف يوم من انطلاق بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

ويستضيف ملعب مدينة نيجني نوفغورود 6 مباريات في نهائيات المونديال، 4 منها في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ،16 وإحدى مباريات ربع النهائي.

ومن المقرر أن تطلق جامعات المدينة، بدعم من وزارة الرياضة هناك، حملة ترويجية للمونديال، تتمثل بالتقاط صور مميزة لكافة أرجاء المقاطعة، تعبر عن ثقافتها وتاريخها، ومن ثم نشرها في الشبكات الاجتماعية، وربطها بـ هاشتاغ واحد، وذلك قبل أن يتم وضع كل الصور في الملعب المضيف للنهائيات.

وستشهد المدينة أيضا حفلا موسيقا كبيرا في الـ18 من سبتمبر/أيلول الجاري، وكذلك إقامة عروض الـ "فوتبول فريستايل"، ليتم بعدها تنظيم فعالية بعنوان "أنا أرسم الرياضة، التي ستشهد إطلاق 1000 بالون في سماء المقاطعة الروسية.

عدا عن ذلك سيتم افتتاح معرض للصور، في الشارع الرئيسي لمدينة نيجني نوفغورود، والذي سيقدم فرصة لزواره لمعرفة حقائق مثيرة حول تاريخ كرة القدم.

ومن المقرر أن تحتضن مدينة نيجني نوفغورود مباراة مصيرية لفريق فولغا، ضد سبارتاك موسكو في كأس روسيا هذا الموسم، وحينها سيرتدي اللاعبون قمصانا تحمل شعار المدينة، كما ستحصل الجماهير على كتيب بمعلومات عن التطورات التي تشهدها المدينة .

وتقام مباريات المونديال في الفترة من الـ14 يونيو/حزيران وحتى الـ15 من يوليو/تموز 2018، في 12 ملعبا، في 11 مدينة روسية، وعلى رأسها موسكو وسانت بطرسبورغ وقازان.

"انقر على الصورة"

ملعب نيجني نوفغورود

المصدر: "تاس"