ظريف يحذر معارضي الاتفاق النووي من تأجيج نار الصراع من جديد

أخبار العالم

ظريف يحذر معارضي الاتفاق النووي من تأجيج نار الصراع من جديدوزيرا الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والصيني وانغ يي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0po

حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، معارضي الاتفاق النووي في الولايات المتحدة وإسرائيل من العمل على إفشاله، داعيا اإاهم إلى احترام موقف المجتمع الدولي.

ووصف ظريف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصيني وانغ يي في بكين الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول، مساعي بعض السياسيين الأمريكيين لمنع تطبيق الاتفاق، بأنها غير بناءة، وحذر من عقبات محتملة قد تضعها بعض التيارات السياسية على تقرير الاتفاق التاريخي الذي وقعته طهران ومجموعة 5+1" في فيينا يوم 14 يوليو/تموز الماضي.

وتابع أنه يوجد في أمريكا وإسرائيل "من يرى أن له الحق في تأجيج نار الصراع"، مضيفا "نحن نأمل باجتياز هذه المرحلة وتنسيق المواقف لحل القضايا الهامة بصورة سليمة".

بدوره قال وزير الخارجية الصيني إن بكين ملتزمة بكافة مسؤولياتها السياسية وبالدرجة الأولى فيما يخص مشروع إعادة بناء منشأة أراك للماء الثقيل.

كما دعا وانغ يي جميع الأطراف المشاركة في المفاوضات النووية مع إيران إلى الالتزام بتعهداتها، مشددا على ضرورة تنفيذ خطة الأعمال المشتركة الشاملة لتسوية القضية النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن. 

إيران تريد التعاون مع الصين من أجل تسوية النزاعات في الشرق الأوسط

هذا وأكد ظريف أن طهران تريد أن تتعاون مع بكين من أجل تخفيف التوترات وتسوية الاضطرابات في الشرق الأوسط.

وأردف قائلا خلال اللقاء مع نظيره الصيني: "إننا أكدنا مع الوزير وانغ يي أن بلدينا يشاطران المواقف نفسها من القضايا الإقليمية التي يجب حلها بالطرق السياسية. إننا نريد التعاون مع الصين بشأن مواضيع اليمن وسوريا والشرق الأوسط فيما يخص البحث عن حلول سياسية".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون