مات ديمون يعود مجددا إلى موضوع الفضاء في فيلم "من أهالي المريخ"

الثقافة والفن

مات ديمون يعود مجددا إلى موضوع الفضاء في فيلم رائد فضاء على المريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0pb

قال الممثل مات ديمون والمخرج ريدلي سكوت إن توليفة ماهرة من الإثارة والفكاهة في قصة رائد فضاء ترك وحيدا على المريخ أغرتهما بالعودة مجددا إلى لفضاء.

ولاقى الفيلم "ذا مارشان" (من أهل المريخ) رد فعل إيجابيا. وعرض لأول مرة عالميا يوم الجمعة الماضي في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

والفيلم مأخوذ عن قصة للكاتب آندي وير يتناول قصة مارك واتني، وهو شخص نباتي يترك بمفرده بعد الاعتقاد أنه مات، وترحل بعثة الاسكتشاف التي جاء معها لكوكب المريخ قبل موعدها بسبب عاصفة.
يضطر رائد الفضاء إلى إيجاد وسائل للبقاء على قيد الحياة فيما تتسم تصرفاته بشيء من المرح والفكاهة لكسر ظلمة مصيره المجهول.

وقال ديمون الذي ظهر من قبل في فيلم "إنترستيلر" في مقابلة صحفية: "القصة مثيرة حقا .. تفاصيل قصة التشبث بالحياة رائعة. لكن الأمر مسل أيضا. لذلك فهناك بارقة أمل."

وأضاف "قرأتها بسرعة. لم أستطع التوقف. أردت معرفة ما سيحدث. لكن في الوقت نفسه كنت أضحك عبر الرحلة كلها."
وقال سكوت -الذي سبق له إخراج فيلم الخيال العلمي "بليد رانر" إنه انجذب للعمل بعد قراءة أولية للسيناريو الذي كتبه درو جودارد.

وقال "عندما يكون لديك كاتب جيد مثل درو تعرف ذلك من صفحة واحدة وتدرك مع من تعمل".
وأضاف أن "ذا مارشان" يختلف عن باقي الأفلام التي صنعها عن الفضاء لأنه قائم على حقيقة علمية. ومن أجل ضمان الدقة استشار إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، وأجريت مقابلات مع رواد فضاء حقيقيين.

وقال ديمون إنه إذا كانت هناك رسالة للفيلم فهي أن لكل حياة قدسيتها وكيف يمكن أن يتعاون الناس للحفاظ عليها.

المصدر"رويترز"

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟