بيانات صينية ضعيفة تضغط على أسواق النفط

مال وأعمال

بيانات صينية ضعيفة تضغط على أسواق النفط  تراجع إنتاج المصانع في الصين خلال شهر أغسطس/آب الماضي بنسبة 6.1%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0mg

تراجعت أسعار النفط في آسيا يوم الاثنين 14 سبتمبر/أيلول، مع تواصل المخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي وصدور بيانات اقتصادية صينية ضعيفة عززت المخاوف بشأن نمو اقتصاد الصين.

ونما إنتاج المصانع في الصين في شهر أغسطس/آب الماضي بوتيرة أقل من المتوقع ما أدى إلى تنامي المخاوف بشأن نمو الاقتصاد الصيني خلال العام الحالي، حيث تشير توقعات إلى أن النمو الاقتصادي في الصين في الربع الثالث سيكون دون 7% لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية.

وبلغ إنتاج المصانع في شهر أغسطس/آب الماضي 6.1% مقارنة بالفترة نفسها قبل عام، مخالفا توقعات الأسواق التي أشارت إلى زيادة قدرها 6.4% مقارنة مع 6% في شهر يوليو/تموز الماضي.

كما تباطأ نمو الاستثمار العقاري في الصين إلى 3.5% في الـ 8 أشهر الأولى من العام عن الفترة المماثلة من العام الماضي رغم أن المساحات العقارية المباعة ارتفعت بنسبة 7.2%.

وبحلول الساعة 11:20 بتوقيت موسكو، انخفض سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 62 سنتا ما نسبته 1.28% إلى 47.52 دولار للبرميل.

واستقر سعر الخام الأمريكي عند مستوى 44.38 دولار للبرميل مدعوما بتراجع أنشطة التنقيب في الولايات المتحدة، حيث انخفض عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة بمقدار 10 منصات ليصل إلى 652 منصة في الأسبوع الماضي، مسجلة ثاني أسبوع متتال من الهبوط.

توقعات بهبوط إنتاج النفط الأمريكي بأعلى وتيرة منذ أكثر من عقدين في عام 2016

هذا وتوقعت الوكالة الدولية للطاقة يوم الجمعة الماضي أن يبلغ إنتاج النفط في الولايات المتحدة العام المقبل أدنى مستوياته منذ عام 1992، نتيجة هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وقالت الوكالة إن تراجع أسعار النفط سيجبر المنتجين من خارج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ومن بينهم الولايات المتحدة على خفض إنتاجهم العام المقبل بأعلى وتيرة في أكثر من عقدين بما يعيد التوازن لسوق النفط المتخمة بالمعروض.

ولفتت الوكالة إلى أن تهاوي أسعار النفط يكبح الإنتاج العالي التكلفة وهو ما قد يسفر عن فقدان نصف مليون برميل يوميا في العام المقبل، منوهة إلى أنها تتوقع أن ينكمش إنتاج النفط المحكم الأمريكي الخفيف بواقع 0.4 مليون برميل يوميا في العام المقبل.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic