قراصنة يهاجمون منشآت الطاقة الذرية الأمريكية

العالم الرقمي

قراصنة يهاجمون منشآت الطاقة الذرية الأمريكيةمنشآت الطاقة الذرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0lo

اخترق قراصنة إنترنت منظومات إدارة الطاقة الأمريكية أكثر من 150 مرة خلال السنوات الخمس الأخيرة حسب ما ذكرت الإدارة.

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن إدارة الطاقة الأمريكية التي ذكرت أن  150 من هجمات القراصنة اخترقت أهدافها، أما العدد الإجمالي للهجمات التي شنها الهاكرز على تلك المنشآن فبلغ نحو 1500 هاكرز خلال الفترة نفسها.

ولم تسفر تلك القرصنة عن اختراقات خطيرة، كما لم يعرف حسب الخبراء ما هو هدف هذه الهجمات.

ويبدو أن أغلب القرصنة وجه إلى التجسس الصناعي الذي يستهدف عادة شبكات القسم العلمي.

إلا أن حوالي 20 اختراقا ناجحا استهدف منشآت الطاقة الذرية الأمريكية ، ما يهدد بسرقة البيانات الشخصية، وقد يوقف المنشآت عن العمل.

تجدر الإشارة هنا إلى فيروس " Stuxnet " الذي هاجم نظام الأجهزة  الإيرانية الخاصة بتخصيب اليورانيوم حيث كاد تغيير في سرعة دوران أجهزة الطرد المركزي يتسبب في وقوع كارثة.

وقد اعترفت إدارة الطاقة الأمريكية بأنها عاجزة عن مواجهة كل التهديدات. وفي حال قرر القراصنة القيام بعملية ضارة سينجحون في ذلك بالتأكيد، أما عملية التحديث الرامية إلى توفير الطاقة التي تجري باستمرار في منشآت الطاقة الذرية فإنها تسهل مهمة القراصن الذين يكتشفون ثغرات جديدة.

واعلنت شركة "كاسبيرسكي" للأمن الإلكتروني أن أنظمة الاختراق تتقدم باستمرار، مشيرة إلى أن نظاما جديدا يمكن القراصن من شن هجمات ويحميهم من تحديد المكان الذي هاجموا منه.

ويلجأ إلى ذلك حسب كاسبيرسكي فريق الهاكرز الروسي "تورلا" الذي يستخدم إشارة واردة من إنترنت الأقمار الاصطناعية بغية تحقيق الاتصال بجهاز الكمبيوتر لضحيته.

المصدر: " فيستي. رو"