مدفيديف: نتائج يوم الانتخابات الموحد تدل على دعم المواطنين للحزب الحاكم

أخبار روسيا

مدفيديف: نتائج يوم الانتخابات الموحد تدل على دعم المواطنين للحزب الحاكمرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0lc

أعلن رئيس الوزراء الروسي أن النتائج الأولية ليوم الانتخابات الموحد تدل على أن المواطنين يؤيدون نهج الرئيس فلاديمير بوتين وحزب روسيا الموحدة بغض النظر عن الظروف الاقتصادية الصعبة.

وقال دميتري مدفيديف في مقر حزب "روسيا الموحدة" الأحد 13 سبتمبر/أيلول إن الانتخابات هي أداة سياسية فحسب، بينما الأهم هو ثقة الناس التي يحصل عليها الحزب نتيجة إجراء الانتخابات في الأقاليم، مؤكدا أهمية تنفيذ جميع الوعود الملتزم بها خلال الحملات الانتخابية.

وأكد رئيس الوزراء أن "الزمن حاليا، بعبارة لطيفة، ليس من أسهل الأزمنة. لذلك يشكل بالنسبة لنا قيمة خاصة الآن، في هذه الظروف ولنقلها مباشرة، الاقتصاد ليس في أحسن حالاته ونحن نضطر إلى تعديل ميزانياتنا، مع ذلك يؤيد الناس النهج الذي يتخذه رئيس روسيا الاتحادية والقوة السياسية المسماة "روسيا الموحدة"، وهذا ثمين جدا ويجب علينا المحافظة عليه".

هذا وشهدت روسيا الأحد يوم التصويت الموحد، والذي أدلى الناخبون فيه بأصواتهم لانتخاب أكثر من 10 آلاف من حكام المقاطعات وأعضاء مجالس تشريعية إقليمية.

يوم الانتخابات الموحد في روسيا

وبحسب لجنة الانتخابات المركزية فإن الانتخابات شملت أكثر من 59 مليون ناخب، وقد وصفتها اللجنة بـ"البروفة العامة" لانتخابات مجلس النواب (الدوما) لعام 2016.

وجرت انتخابات حكام المقاطعات في 21 منطقة روسية، وشارك فيها 98 مرشحا من 16 حزبا سياسيا.

وشهدت 11 منطقة انتخابات الأجهزة التشريعية المحلية، بالإضافة إلى انتخابات أعضاء المجالس البلدية التي جرت في 23 مدينة، وهي عواصم الوحدات الإدارية للاتحاد الروسي.

وبحسب لجنة الانتخابات فقد شهدت انتخابات حكام المقاطعات هذا العام إقبالا أكثر من الأعوام السابقة.

المصدر: وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة