ماركيز يفوز بجائزة سان مارينو للموتو جي بي

الرياضة

ماركيز يفوز بجائزة سان مارينو للموتو جي بيالإسباني مارك ماركيز بتوج بلقب سان مارينو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0l4

أحرز الإسباني مارك ماركيز سائق ( هوندا ) لقب جائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة 13من بطولة العالم للدراجات النارية التي أقيمت الأحد 13 سبتمبر/أيلول على حلبة ميزانو.

ويدين ماركيز بفوزه الرابع لهذا الموسم إلى صحة الخيار الذي قام به هو وفريقه باستبدال الإطار المخصص للأمطار في آخر للحلبة الجافة في الوقت المناسب من السباق الذي بدأه الدراجون أثناء المطر.

فالنتينو روسي دراج (ياماها) تأخر في استبدال إطاري دراجته قبل سبع لفات على النهاية وإبقائه على إطارات الأمطار ما تسبب باكتفائه بالمركز الخامس لكن زميله الإسباني خورخي لورنزو خرج من السباق خالي الوفاض بعد سقوطه عن دراجته.


وتميز سباق سان مارينو بمشاركة دراجين بريطانيين على منصة التتويج للمرة الأولى منذ 1979 بعد أن حل برادلي سميث(ياماها) ثانيا أمام سكوت ريدينغ (هوندا) الذي كان نجم السباق لأنه سقط عن دراجته لكنه حافظ على هدوء أعصابه وعاد إلى الحلبة وحل ثالثا في نهاية المطاف.

وفي الترتيب العام، رفع روسي الباحث عن لقبه العالمي العاشر، رصيده إلى 247 نقطة في الصدارة أمام لورنزو الذي تجمد رصيده عند 224 نقطة، فيما رفع ماركيز رصيده إلى 184 نقطة قبل خمس مراحل على انتهاء الموسم.

المصدر: أ ف ب