مايويذر يعادل رقم الأسطورة روكي مارسيانو ويعتزل (صور)

الرياضة

مايويذر يعادل رقم الأسطورة روكي مارسيانو ويعتزل (صور)فلويد مايويذر يودع حلبات الملاكمة من دون هزائم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0kh

احتفظ الأمريكي فلويد مايويذر بلقب بطل العالم للملاكمة لوزن الوسط حسب مجلس ورابطة الملاكمة العالميين، بعد أن حقق انتصاره رقم 49 من دون أي هزيمة ليعادل رقم الأسطورة روكي مارسيانو.

وتمكن مايويذر الأصغر من الفوز على مواطنه اندريه بيرتو بالنقاط بإجماع قرار الحكام بواقع (117-111، 118-110، 120-108) في النزال الذي جمعهما يوم الأحد 13 سبتمبر/أيلول، في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية.

PHOTOS Floyd Mayweather eases to 49-0: http://www.boxingnewsonline.net/photos-floyd-mayweather-eases-to-49-0-in-las-vegas/Photo: Joe Camporeale/USA Today Sports

Posted by Boxing News on 13 сентября 2015 г.

وحقق فلويد مايويذر (38 عاما) انتصاره رقم 49 منها 26 بالضربة القاضية، من دون أن يتعرض لأي هزيمة طوال مسيرته الاحترافية التي استمرت لفترة 19 عاما، وعادل بذلك الرقم القياسي لبطل الوزن الثقيل الراحل روكي مارسيانو الذي اعتزل في أبريل/نيسان عام 1956 بسجل تضمن 49 انتصارا وخال من الهزائم.

The last dance?Will you be glad to see the back of him? or will you miss him?The latest issue of Boxing News is out...

Posted by Boxing News on 8 сентября 2015 г.

وكان مايويذر قد أعلن أكثر من مرة أن المواجهة مع بيرتو ستكون الأخيرة له في مسيرته الاحترافية.

وأكد الملاكم الأمريكي بعد الفوز على مواطنه بأنه لن يخوض النزال اليوبيلي رقم 50 بقوله "مسيرتي الاحترافية انتهت. هذا (إعلان) رسمي. أنا مستقر ماليا وفي صحة جيدة".

وأضاف مايويذر "أنا اقترب من بلوغ عامي 40 ومستمر في حلبات الملاكمة منذ 19 عاما وكنت بطلا للعالم طوال 18 عاما. لقد حطمت كل الأرقام القياسية. لم يعد هناك ما أريد إثباته في عالم الملاكمة".

"My career is over." #MayweatherBertohttp://www.boxingnewsonline.net/live-blog-floyd-mayweather-versus-andre-berto/

Posted by Boxing News on 12 сентября 2015 г.

وخاض مايويذر أول نزال له منذ فوزه على الفلبيني ماني باكياو في شهر مايو/أيار الماضي، في المواجهة التي سميت بـ "نزال القرن" الأغلى في عالم الملاكمة، حيث حصل الفلبيني على جائزة مالية قدرت بـ 180 مليون دولار، بينما حصل متحديه على 120 مليون دولار.

بينما تعرض اندريه بيرتو (32 عاما) للهزيمة الرابعة في مسيرته الاحترافية، مقابل 30 انتصارا 23 منها بالضربة القاضية.

المصدر: "لينتا رو"