رغم رفض وزارة الداخلية.. التونسيون يتظاهرون ضد قانون المصالحة

أخبار العالم العربي

رغم رفض وزارة الداخلية.. التونسيون يتظاهرون ضد قانون المصالحةعناصر الأمن التونسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0i6

رغم حظر وزارة الداخلية التونسية التظاهر في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، دعا نشطاء معارضون إلى التظاهر السبت 12 سبتمبر/أيلول تنديدا بمشروع المصالحة المثير للجدل.

وحذر هؤلاء السلطات من قمع التظاهرة المقررة في شارع الحبيب بورقيبة الذي أغلقته وزارة الداخلية منذ الاثنين الماضي ولمدة 6 أيام بسبب "تهديدات إرهابية" قالت إنها تستهدف أماكن حيوية في هذا الشارع.

هذا ودعت 5 أحزاب معارضة وشخصيات مستقلة إلى التظاهر في الشارع نفسه ضد مشروع القانون الذي اقترحه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ويدور حوله اختلاف شديد بين الكتل السياسية ومنظمات المجتمع المدني .

من جهته، دعا الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي دعا قائد السبسي، إلى سحب مشروع قانون المصالحة.

وقال المرزوقي في مقطع فيديو نشره الجمعة إن قانون المصالحة زاد الاحتقان في المجتمع، وفي تقسيم التونسيين، وتوجه لرئيس الحكومة بطلب سحب هذا القانون لأنه لا يحظى بموافقة التونسيين على حد قوله.

وفضل المرزوقي عدم الحضور، والمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية مرجعا ذلك إلى أنها "ستفهم على أساس أن سياسيين يريدون الركوب على الموجة".

وشهدت العاصمة التونسية مطلع الشهر الجاري مظاهرات احتجاجا على مشروع قانون المصالحة الذي ينص على وقف محاكمة رجال أعمال وموظفين كبار في الدولة متهمين بجرائم فساد مالي شرط أن يعيد هؤلاء الأموال التي استولوا عليها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو