القفل الذكي "أوجست" هل يغني عن المفاتيح العادية إلى لأبد؟

العالم الرقمي

 القفل الذكي القفل الذكي "أوجست" هل سيغني عن المفاتيح العادية إلى الأبد؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0he

هل كان أحد يحلم من قبل سوى ربما في أفلام الخيال العلمي بقفل يمنع الغرباء من الدخول للمنزل، ويفتح البابا تلقائيا بمجرد اقتراب صاحب المنزل من الباب؟

الآن ظهر القفل الذكي "أوجست" أو August، وهو يعتمد في عمله بصورة أساسية على أن يحل محل مزلاج الباب الداخلي، وفي حالة اقتراب اللصوص من باب المنزل يمكن للقفل الذكي المرتبط ببرنامج مثبت على الهاتف أن يشعر بوجودهم ويخبر صاحب المنزل عن ذلك.

والقفل "أوجست" ليس كبيرا كما كان الحال في التجارب السابقة مثل Kevo، إلا أنه ينطوي على مزالج مجنحة، ربما تأخذ حيّز أوسع من الجهاز نفسه، وهذا يجعل من المستحيل تثبيته على بعض أنواع الأبواب، ولذلك يجب استشارة الفنيين قبل شرائه.

هل تعني هذه الأقفال الذكية نهاية مفاتيح البيت للأبد؟

وجهاز القفل يتصل ببرنامج مخصص على أجهزة هواتف آبل عن طريق البلوتوث أو الواي فاي، وهو قادر من خلال خدمة الـ GPS على معرفة إذا ما كان صاحب المنزل داخله أم خارجه، مما يمنع الجهاز من فتح الباب، في حالة اقتراب صاحب المنزل من الباب من الداخل.

القفل أوجست يعمل مع ساعة أبل ووتش

تطبيق الجهاز متاح أيضا على أجهزة آبل ووتش، وهو يوفر للمستخدم علاوة على خاصية التحكم في فتح الباب وإغلاقه عن بُعد، أيضا نوعا من الإحصائيات الدقيقة عن عدد المرات التي استخدم فيها القفل الذكي.

وما يبقى هنا معرفته عن هذه التكنولوجيا المتطورة هو أن البرنامج والساعة الذكية آبل ووتش يعملان بالتوافق مع هاتف آبل من خلال البلوتوث.  

المصدر: تايم

فيسبوك 12مليون