أستراليا تستخدم أسرع سيارة شرطة في العالم سعرها 450 ألف دولار (فيديو)

عالم السيارات

أستراليا تستخدم أسرع سيارة شرطة في العالم سعرها 450 ألف دولار (فيديو)أستراليا تستخدم أسرع سيارة شرطة في العالم سعرها 450 ألف دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0ha

لا يمكن بعد الآن الفرار من سيارات الشرطة في أستراليا، حيث تسلمت قوات شرطة نيو ساوث ويلز السيارة البريطانية سوبر ماكلارين 650S، البالغ سعرها 450 ألف دولار.

وقد شوهدت السيارة الخارقة على ظهر شاحنة في وقت سابق من يوم الجمعة 11 سبتمبر/أيلول في مدينة سيدني، وهي مكسوة بزي سيارات الشرطة المميز.

والسيارة سوبر ماكلارين 650S قادرة على الوصول من سرعة 0 إلى 100كم / ساعة في 2.9 ثانية بفضل محركها الخارق V8 478kW

أستراليا تستخدم أسرع سيارة شرطة في العالم سعرها 450 ألف دولار

وأكدت شرطة نيو ساوث ويلز لموقع news.com.au أن السيارة تأتي كأداة ترويجية للمساعدة في جمع الأموال لعائلات الشرطة التي فقدت عائلها في جرائم أثناء تأدية واجبهم، وهي بعيدة عن أموال دافعي الضرائب.

في السابق كانت شرطة نيو ساوث ويلز تستخدم السيارات "أودي RS4 " و"بورشه باناميرا"، التي كان يتم التبرع بها لقوات الشرطة، وكانت التبرعات أيضا تشمل تقديم خدمات الصيانة والتسجيل، ولم تكن الشرطة مسؤولة إلا فقط عن تزويد السيارات بالوقود.

أستراليا تستخدم أسرع سيارة شرطة في العالم سعرها 450 ألف دولار

وفي بعض الأحيان تحدث مفاجآت غير متوقعة لهذه السيارات التي يتم التبرع بها للشرطة، تتسبب في أضرار بالغة، لأن السيارات غالبا ما تكون مهداة في شكل نسخ محدودة، فعلى سبيل المثال في شهر فبراير/شباط من العام الماضي دمّر ضابط شرطة نيو ساوث ويلز مُحرك نسخة محدودة من فورد FPV GT عن طريق استخدام البنزين الخاطئ، مما أدى إلى إصلاح السيارة بمبلغ تعدى الـ 5000 دولار.

المصدر: نيوز

فيسبوك 12مليون