فينشي تنهي حلم سيرينا في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

الرياضة

فينشي تنهي حلم سيرينا في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحةسيرينا ويليامز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0gx

أسدلت الإيطالية روبرتا فينشي ستارة سوداء على حلم الأمريكية سيرينا ويليامز، بالفوز في جميع بطولات الغراند سلام في موسم واحدة، عندما هزمتها في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة.

وأوقفت حاملة لقب الزوجي في 2012، قطار سيرينا بهزيمة مفاجئة بنتيجة 2-6 و6-4 و6-4، في مباراة استمرت لساعتين تماما، وهذه المرة الأولى التي تخسر فيها المصنفة الأولى أمام فينشي غير المصنفة في 5 مواجهات بينهما.

وبالرغم من أن الأمريكية أرسلت 16 إرسالا ساحقا، إلا أن فينشي التي صعدت لأول مرة في مسيرتها إلى الدور قبل النهائي في بطولة من الأربع الكبرى، استفادت من بعض أخطاء سيرينا وقدمت عرضا مميزا لتنهي مسيرة من 33 انتصارا متتاليا للأمريكية في مباريات الغراند سلام.

وضربت الإيطالية البالغة من العمر 32 عاما، موعدا في نهائي خالف كل التوقعات مع مواطنتها فلافيا بنيتا (33 عاما)، التي تفوقت على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية 6-1 و6-3 لتبلغ النهائي لأول مرة في بطولة من الأربع الكبرى.

 

بينيتا في الدور ربع النهائي

وهزمت بينيتا خصمتها الرومانية بسهولة بنتيجة 6-1 و6-3.

وفجرت بينيتا المصنفة 26 مفاجأة كبيرة بالفوز على المصنفة ثانية، بمجموعتين متتاليتين وخلال أقل من ساعة. وهذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها اللاعبة الإيطالية (33 عاما) للمباراة النهائية في إحدى بطولات الغراند سلام.

ولم تفز هاليب إلا بنسبة 42% من إرسالها الأول و36% من إرسالها الثاني، مقابل 61% للإيطالية في إرسالها الأول.

وكان من المقرر إقامة مباراتي الدور قبل النهائي لفردي السيدات الخميس، لكن تم تأجيل المنافسات إلى الجمعة بسبب هطول الأمطار.

وتلتقي في الشق الآخر للمربع الذهبي المصنفة الأولى الأمريكية سيرينا ويليامز، والإيطالية الأخرى روبرتا فينشي.

 

المصدر: "رويترز"