تشيلسي يفقد حارسه كورتوا لفترة طويلة

الرياضة

تشيلسي يفقد حارسه كورتوا لفترة طويلةكورتوا حارس تشيلسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0gb

تعرض تشيلسي لضربة قوية في مشواره المتعثر للدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي، بعد إصابة حارسه تيبو كورتوا في ركبتة، وقال جوزيه مورينيو إن البلجيكي بحاجة لجراحة في الركبة.

وبهذا سيغيب الحارس الشاب (23 عاما)، الذي أصيب في التدريبات، عن مباراة إيفرتون على ملعب الأخير، السبت 12 سبتمبر/أيلول، بالإضافة إلى بداية مشوار الفريق اللندني في دوري أبطال أوروبا.

وقال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي "لا يمكنني أن أقول لكم الكثير لكن أستطيع أن أقول لكم إنه بحاجة لجراحة في الركبة اليمنى وسيغيب لفترة طويلة".

وسيحل إسمير بيجوفيتش المنضم من ستوك سيتي هذا العام محل كورتوا، وكان البونسي قد شارك في مباراة الأسبوع الثاني ضد مانشستر سيتي، بسبب إيقاف كورتوا، وفاز حينها البلوز 0-3.

وأضاف مورينيو "يجب أن يكون الأطباء أكثر دقة لكني أعتقد أن اليوم سنكون مستعدين للكشف عن المزيد من المعلومات".

واعتبر السبيشال وأن إصابة حارسه الأفضل في العالم ضربة قوية، لكنه واسى نفسه بأنه يمتلك واحدا من أفضل الحراس في العالم، وقال البرتغالي "أنا حزين للغاية من أجل تيبو لكننا نمتلك حارسا كبيرا.. بيجوفيتش سيحرس المرمى".

وبدأ تشيلسي، الذي تخلى عن حارسه المخضرم التشيكي بيتر تشيك لصالح أرسنال في يونيو/حزيران الماضي، الموسم بصورة مخيبة للآمال وحصد 4 نقاط فقط من مبارياته الأربع الأولى ليتراجع بفارق 8 نقاط وراء مانشستر سيتي المتصدر.

ولم يرغب السبيشال في انتقال التشيكي (33 عاما) إلى أرسنال، بعدما قضى 11 موسما ناجحا في ستامفورد بريدج، ومع هذا أكد مورينيو سابقا أنه يشعر بالرضا عن حارسيه.

ولا يختلف اثنان على أن تشيكي يعتبر من الأحجار الثمينة في البلوز، وشكل انتقاله صفعة موجعة لكل لاعبي الفريق وربما له أيضا، إلا أن حارس منتخب تشيك لم يستطع قبول فكرة قضاء موسم ثان على مقاعد الاحتياط بديلا لـ كورتوا.

 

مورينيو وتشيك في مؤتمر صحفي

المصدر: RT + "رويترز"

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟