مجموعة واسعة من الساعات الذكية يكشف عنها منتدى برلين "آي إف أي 2015"

العالم الرقمي

مجموعة واسعة من الساعات الذكية يكشف عنها منتدى برلين غيير إس2
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h0af

شهد منتدى "آي أف أي" السنوي في برلين مجموعة كبيرة من الأجهزة التقنية الجديدة، كانت الغلبة فيها للساعات الذكية المقدمة من عدة شركات.

وعدا عن ساعة سامسونغ الجديدة "غيير إس2" وساعة توم توم "سبارك"، فإن باقي الساعات اعتمدت نظام التشغيل "آندرويد وير"، وتراوحت أسعارها بين 300 و800 دولار.

وكعادتها سرقت سامسونغ جميع الأضواء من منافساتها بإعلانها عن ساعتها الجديدة "غيير إس2" ذات الجسم الدائري الأنيق، والتصميم السلسل لواجهة المستخدم. ولعل أكثر ما جعل ساعة سامسونغ محط أنظار الإعلاميين والحضور هي شاشتها الدائرية العاملة بتقنية "أو ليد" والتي يبلغ مقاسها 1.2 بوصة. هذا عدا عن تخلي سامسونغ عن نظام التشغيل "آندرويد وير" واعتمادها نظام "تيزن أو إس". ولكن شركة سامسونغ لم تعلن عن الأسعار أو موعد الطرح في الأسواق.

وبعيداً عن نظام "آندرويد" أيضاً، جاءت ساعة "سبارك" من شركة توم توم. من حيث التصميم تشبه "سبارك" ساعة "آبل"، ومن حيث التقنيات فقد ركزت توم توم على جذب زبائنها عن طريق الموسيقى بتوفير ذاكرة داخلية في الساعة تصل إلى 3 غيغابايت تسمح بتخزين الملفات الصوتية للاستماع لها دون اتصال بالانترنت. هذا بالإضافة إلى الميزات المساعدة للحفاظ على الصحة العامة واللياقة البدنية.

سبارك من شركة توم توم

بالنسبة لشركة موتورولا فقد صحت الشائعات حول طرحها للجيل الجديد من ساعتها "موتو 360". لم تختلف الساعة الجديدة عن سابقتها من حيث التصميم الخارجي، ولكنها جاءت بميزات تقنية محسنة من حيث المعالج والذاكرة العشوائية والثابتة. وتبدأ أسعارها بـ300 دولار. وأضافت موتورولا إلى مجموعتها ساعة رياضة أيضاً "موتو 360 سبورت" مقاسها 42 ميليمتر، وتمتاز بحزام مطاطي بدلاً من الجلدي أو المعدني. وفيها نظام تحديد المواقع "جي بي إس"، وميزات مخصصة للرياضيين.

موتو 360 سبورت

ومن أبرز الساعات أيضاً، ساعة "هواوي واتش" التي كشفت شركة هواوي عنها سابقاً في مؤتمر "إم دبليو سي" في برشلونة دون أن تحدد لها سعراً أو موعداً لدخول الأسواق. وهو ما كشفت عنه في برلين، حيث أعلنت أن ساعتها ستدخل الأسواق الأمريكية منتصف سبتمبر/أيلول وأسعارها تبدأ بـ350 دولاراً وتنتهي بإصدار مطلي بالذهب بسعر 799 دولاراً.

هواوي واتش

المصدر: إنغاجديت