روسيا تضع قدما في نهائيات يورو 2016 بسباعية في ليختنشتاين

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h09h

تجاوز المنتخب الروسي العقبة الأخيرة تقريبا في طريقه إلى نهائيات يورو 2016، عندما هزم مضيفه ليختنشتاين في التصفيات بنتيجة كبيرة 7-0، واستفاد الروس أيضا من هزيمة النمسا للسويد 4-1.

وانتزع القيصر الروسي المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة للتصفيات، برصيد 14 نقطة، أمام السويد بفارق نقطتين، فيما حلقت النمسا في الصدارة برصيد 22 نقطة، لتتأهل بذلك للنهائيات.

وهذه المباراة الثانية لمدرب المنتخب الروسي الجديد ليونيد سلوتسكي، الذي فاز في مواجهته الأولى على السويد 1-0، وبهذا يكون مدرب تسيسكا(سلوتسكي) قد برهن على قدرته في استلام دفة تدريب المنتخب الوطني.

لعب سلوتسكي بخطة 4-2-3-1، معتمدا على أرتيوم دزويبا في المقدمة، فيما شارك رومان شيركوف خلف المهاجمين، وعلى اليمين لعب ألكسندر كوكورين، وفي الجهة المقابلة أوليغ شاتوف.

وسجل المتألق دزويبا سوبر هاتريك للمنتخب الروسي، بدأه في الدقيقة الـ21 من تسديدة قوية في شباك حارس الخصم يتر إيليه. الهدف الثاني لروسيا جاء قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول للمباراة من ركلة جزاء نفذها كوكورين. وفي اللحظات الأخيرة من الشوط نفسه سجل دزويبا هدفه الشخصي الثاني في شباك ليختنشتاين.

الشوط الثاني جاء مرآة للأول، وبسط فيه الدب الروسي سيطرته المطلقة على المباراة. وشهدت الدقيقة الـ73 هدف دزويبا الثالث، والرابع لروسيا، بعد تمريرة من كومباروف... وسجل فيودر سومولوف الهدف الخامس بعد 4 دقائق فقط.

وقبل 5 دقائق على الختام سجل آلان دزاغويف اسمه في قائمة الهدافين، بعد هزه شباك أصحاب الأرض للمرة السادسة في المباراة.

واختتم دزويبا مسلسل الأهداف في الدقيقة الأخيرة من كرة وضعها في الشباك الخالية.

المنتخب الروسي قبل المباراة

أما النمسا فقد سحقت هي الأخرى السويد بنتيجة كبيرة 4-1.

سجل أول أهداف النمسا دافيد ألابا من ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة، وعزز مارتن هارنيك النتيجة في الدقيقة الـ38، وفي الشوط الثاني سجل مارك يانكو وهارنيك مجددا هدفين. أما هدف السويد الوحيد فجاء بتوقيع النجم زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 

المصدر: RT