إيران تؤيد أي جهود لدعم سوق النفط

مال وأعمال

إيران تؤيد أي جهود لدعم سوق النفطإيران تؤيد أية جهود لدعم سوق النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h07x

أكدت إيران يوم الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول دعمها إلى أي خطوة تساعد على تعافي سوق النفط في ظل وفرة معروض الخام وتراجع الطب على النفط.

ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الإنترنت "شانا" عن وزير النفط الإيراني بيغن زنغنه قوله "إيران تدعم وترحب بأي خطوة تساهم في تعافي سوق النفط والخروج من الظروف الراهنة"، في إشارة إلى اقتراح قدمته فنزويلا للتنسيق بين المنتجين من داخل "أوبك" وخارجها.

وتسعى فنزويلا منذ أشهر لعقد اجتماع طارئ لـ "أوبك" والتنسيق مع روسيا لوقف تهاوي أسعار النفط لكن جهودها لم تكلل بالنجاح.

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم السبت الماضي إنه اقترح على أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عقد قمة لرؤساء الدول الأعضاء في "أوبك" لدعم أسعار النفط، والتعاون مع دول خارج المنظمة منها روسيا.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الثلاثاء بأكثر من 2% بسبب ضعف الأسهم الصينية وبيانات عن إنتاج مرتفع قياسي للخام من بحر الشمال وهو ما أدى إلى تنامي القلق من وفرة المعروض العالمي.

وبحلول الساعة 12:57 بتوقيت موسكو، انخفض سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/أيلول بمقدار 94 سنتا إلى 48.67 دولار للبرميل، وتراجع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/أيلول بمقدار 84 سنتا إلى 45.21 دولار للبرميل.

المصدر: وكالات