تغريدة على "تويتر" قد تكشف موقع إختفاء ملك المخدرات في كوستاريكا

متفرقات

تغريدة على صورة لـ "إل تشابو" معلقة على سيارات الشرطة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h06l

قد يكون ملك المخدرات "خواكين جوزمان" الشهير بـ "إل تشابو" في مخبأ سري في كوستاريكا بعد هروبه من سجن في المكسيك، الأمر الذي كشفته تغريدة عن طريق الخطأ من ابنه على تويتر.

وكان ابن "إل تشابو" الذي يدعى "ألفريدو جوزمان سالازار"، البالغ من العمر 29 عاما، ينشر تحديثات وصور له بانتظام في حساباته على الشبكات الاجتماعية، إلا أنه يبدو وكأنه قد نسي هذه المرة إزالة علامة تحديد الموقع location tag.

ونشر الابن صورة له من مطعم في كوستاريكا، تحقق فيها الآن السلطات المحلية، لمعرفة إذا ما كان والده، أكبر أباطرة المخدرات في العالم، قد هرب إلى كوستاريكا ودخلها متخفيا بعد الفرار من سجن المكسيك.

ويُنظر إلى خواكين "إل تشابو" جوزمان كأكثر المطلوبين من مهربي المخدرات في العالم، حيث يعتبر مسؤولا عن مقتل نحو 34 ألف شخص، ومنذ ما يقرب من شهرين، كان "إل تشابو" قد فر من سجن شديد الحراسة في المكسيك من خلال نفق يبلغ طوله 1.5 كيلو متر وعمقه 10 أمتار تحت سطح الأرض، بدأ من زنزانته وانتهى خارجها إلى مكان مهجور بالقرب من السجن الذي كان مودعا فيه.

وقد سُجن جوزمان في فبراير/شباط عام 2014، ولا يعد هروبه الأخير هو الأول بالنسبة له، فقد سبق القبض عليه عام 1993 وحُكم عليه السجن لمدة 20 عاما، إلا أنه قام برشوة حراس السجن، واستطاع الفرار من سجن شديد الحراسة في بوينتي غراندي في المكسيك عام 2001، حيث ساعده الحراس على الاختباء في عربة لغسيل الملابس.

ولتأمين هروبه الثاني، يقال إن "إل تشابو" قد دفع ما يصل إلى 50 مليون دولار كرشاو ، في حين يعتقد آخرون أن بعض أفراد الحكومة المكسيكية متورطين في هروب ملك المخدرات العالمي، إلا أن السلطات أعلنت عن مكافأة قدرها 3.8 مليون دولار للذين يمكن أن يساعدوا في القبض عليه للمرة الثالثة.

المصدر: RT

أفلام وثائقية