تشيك: هزيمة هولندا سبب تأهلنا لنهائيات يورو 2016

الرياضة

تشيك: هزيمة هولندا سبب تأهلنا لنهائيات يورو 2016أسطورة حراسة المنتخب التشيكي بيتر تشيك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h05y

عزا أسطورة الحراسة التشيكية بيتر تشيك، تأهل منتخب بلاده مبكرا إلى نهائيات يورو 2016 في فرنسا، إلى الثقة التي اكتسبتها التشكيلة الشابة بعد الفوز على هولندا في افتتاح التصفيات.

وقال تشيك لرويترز بعد يوم واحد من تأهل فريقه إلى النهائيات في المركز الثاني، "الفوز في مبارياتنا الأربع الأولى وضعنا على الطريق(الصحيح)".

وألحقت التشيك هزيمة قوية بمضيفتها لاتفيا في عقر دارها ريغا بنتيجة 2-1، ورفعت رصيدها إلى 19 نقطة، خلف آيسلندا المتصدرة بفارق الأهداف، وقبل جولتين على النهاية، علما أن صاحبة المركز الثالث تركيا تملك 12 نقطة فقط.

وقال قائد المنتخب إن الثقة في قدرات التشكيلة الشابة جاءت منذ البداية بعد الفوز على هولندا في أول مباراة بالتصفيات في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وأضاف حارس أرسنال: "الفوز في أول مباراة على الفريق الذي نال المركز الثالث بكأس العالم الماضية زاد من إيماننا بقدراتنا على المنافسة، نمتلك فريقا جديدا ولم نحقق نجاحا كبيرا في المباريات الإعدادية".

واعتبر تشيك أن هولندا كانت أول اختبار كبير للتشيك، وحينها أدرك المنتخب قدرته على المنافسة مع المنتخبات القوية واقتناص فرصة في تلك المجموعة، وأضاف "بعدها حققنا 3 انتصارات على التوالي، وشكل هذا الأساس الذي بنينا عليه".

ويرى حارس تشيلسي السابق أن الفوز على كازاخستان المتذيلة الخميس الماضي كان مهما أيضا، في مشوار تشيك نحو النهائيات.

تشيك مع أرسنال

وكشف تشيك عن التوقعات التي تنبأت بتراجع مستوى الفريق بعد التعادل أمام لاتفيا في مباراة الذهاب، والخسارة بعدها مباشرة ضد آيسلندا، ليؤكد بعدها أنهم كافحوا كثيرا "لتحقيق الفوز (ضد لاتفيا في الإياب)، وإظهار أن هذا الفريق لديه العزيمة والشخصية التي تمكنه من تجاوز أصعب اللحظات".

وشارك تشيك في بطولة أوروبا 3 مرات آخرها كان في 2012، كما لعب في كأس العالم 2006 في ألمانيا. وبهذا يكون لعب 115 مباراة دولية، ويعتبر بهذا كالأب لبقية التشكيلة الشابة.

واختتم الحارس (33 عاما) كلامه "لست متأكدا بشأن ما يمكن أن يحققه هذا الفريق، نحن سعداء بالتأهل وأمامنا 9 أشهر للاستعداد للبطولة، سننتظر لنرى ماذا سيحدث".

 

المصدر: "رويترز"

بطولة العالم لألعاب القوى