طبيب المخرج السينمائي الروسي ألدار ريازانوف ينفي إصابة المخرج بنوبة قلبية

الثقافة والفن

طبيب المخرج السينمائي الروسي ألدار ريازانوف ينفي إصابة المخرج بنوبة قلبيةألدار ريازانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h04f

نفى الطبيب الشخصي للمخرج السينمائي الروسي المشهور ألدار ريازانوف المعلومات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام الروسية القائلة بإصابة المخرج بنوبة قلبية نقل على أثرها إلى المستشفى.

وقال طبيبه أوليغ بيرديوغين إن المخرج ريازانوف دخل المستشفى لتلقي العلاج المخطط له مسبقا.

هذا وكانت قناة "لايف نيوز" التلفزيونية الروسية قد أفادت في وقت سابق من يوم الاحد 6 سبتمبر/أيلول بإصابة المخرج بنوبة قلبية وقالت إن ذويه أنفسهم استدعوا سيارة إسعاف نقلته إلى المستشفى.

وسبق للمخرج السينمائي الشهير البالغ من العمر 87 عاما أن نقل إلى المستشفى في يوليو/تموز الماضي بالتشخيص الطبي نفسه (النوبة القلبية)، وخرج منه في الخامس من أغسطس/آب في حالة صحية مقبولة.
وقيل آنذاك إن الاطباء قاموا بتنقية أوعيته الدموية.

يذكر أن الأفلام من إخراج ألدار ريازانوف تحظى بشعبية فائقة في جميع أوساط الشعب الروسي وشعوب الاتحاد السوفيتي السابق. ولا يمكن ألا نذكر هنا الفيلم التلفزيوني "سخرية القدر، أو نعيما" الذي تحول مع مرور الوقت إلى اسطورة السينما والتلفزيون السوفيتيين والذي كان ولا يزال يعرض كل عام في عيد رأس السنة. وعرض هذا الفيلم لأول مرة في التلفزيون في رأس سنة 1976 .
وأعيد إخراج هذا الفيلم (ريميك) عام 2009 بمشاركة الفريق السابق من الفنانين والممثلين والممثلات الجدد.

ولا يغيب عن بال المشاهد أن ألدار ريازانوف هو شاعر موهوب أيضا، ولديه دواوين شعرية، وقد كتب أشعارا لأغاني أفلامه.
حاز ريازانوف على جوائز روسية ودولية كثيرة، وانتخب عضوا في أكاديمية الفن السينمائي الروسي، ومنح أوسمة وميداليات حكومية سوفيتية وروسية.

المصدر: لايف نيوز"

أفلام وثائقية