سقوط الطواحين أمام الأتراك .. و"دي روسي" يقود إيطاليا في تصفيات اليورو (فيديو)

الرياضة

سقوط الطواحين أمام الأتراك .. و الهولندي ويسلي شنايدر بعد هدف تركيا الثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h048

سحق المنتخب التركي ضيفه الهولندي بثلاثة أهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة الثامنة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية بكرة القدم (يورو 2016).

افتتح التسجيل للمنتخب التركي "أوغوزان أوزياكوب" في الدقيقة 8 وبعدها بـ18 دقيقة أضاف "أردا توران" لاعب برشلونة الهدف الثاني، قبل أن يطلق "براق يلمز" مهاجم غالاتا سراي رصاصة الرحمة في الدقيقة 86 ، معلنا فقدان هولندا رسميا الأمل في التأهل المباشر .

وبهذه الخسارة تراجعت هولندا للمركز الرابع بـ10 نقاط فيما قفزت تركيا للمركز الثالث بـ12 نقطة بينما ضمنت كل من أيسلندا المتصدرة بـ19 نقطة ووصيفتها التشيك المتخلفة عنها بفارق الأهداف بطاقتي العبور المباشر إلى يورو 2016 .

وبقي أمل أخير للطواحين وهو مواصلة القتال على المركز الثالث عبر المباراتين المقبلتين من أجل التأهل عبر ملحق من خلال احتلالهم المركز الثالث في مجموعتهم .

وفي مباراة أخرى من المجموعة الثامنة تصدرت إيطاليا مجموعتها عقب الفوز على ضيفها المنتخب البلغاري بهدف نظيف.

سجل هدف الفوز للمنتخب الايطالي دانييلي دي روسي مبكرا في الدقيقة 6 عن طريق ركلة جزاء قبل أن يطرد مع البلغاري إيليان ميتسانسكي في الدقيقة 55 .

وتحتل إيطاليا الصدارة برصيد 18 نقطة تليها النرويج 16 نقطة وكرواتيا 15 نقطة فيما تجمد رصيد بلغاريا عند 8 نقاط في المركز الرابع.

يذكر أنه يتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعات التسع إلى جانب صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الثماني الأخرى التي تحل ثالثة الملحق الذي يتأهل عنه أربعة منتخبات ليصبح المجموع 24 منتخب في النهائيات .

المصدر : وكالات