روسيا تهزم السويد في تصفيات اليورو (فيديو)

الرياضة

روسيا تهزم السويد في تصفيات اليورو (فيديو)فرحة المنتخب الروسي بالهدف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h01j

فاز المنتخب الروسي على ضيفه السويدي 1-0 السبت 5 سبتمبر/أيلول ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو2016) ليضمن ثلاث نقاط ثمينة .

بدأ المنتخب الروسي المباراة بقوة بعدما سيطر على مجريات اللقاء منذ البداية وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط إثر تمريرة من وسط الملعب استقبلها أرتيوم زوبا الذي لعبها مقصية خارج الملعب.

وفي الدقيقة الـ 10 ألغى حكم اللقاء هدفا صحيحا للدب الروسي بداعي التسلل عندما سدد رومان شيروكوف تسديدة قوية في شباك حارس السويد.

تواصلت الخطورة من قبل المنتخب الروسي وكاد أن يفتتح التسجيل بعد فرصتين خطيرتين زعزعت دفاع المنتخب الأصفر في الدقيقتين 15 و18 عن طريق القائد شيروكوف وأوليغ شاتوف على التوالي.

شاب الاندفاع الزائد في بعض الأحيان بين المنتخبين ، وألغى الحكم هدفا للمنتخب السويدي لوجود خطأ داخل المربع عن طريق بير نيلسون في الدقيقة 22.

في الدقيقة 37 تكللت خطورة المنتخب الروسي بهدف التقدم عندما خطف إيغور سمولنيكوف الكرة بعد مراوغة داخل المربع ثم مرر إلى أرتيوم زوبا الذي سدد الكرة مباشرة في المرمى وسط دهشة وتصفيق من قبل اللاعب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الروسي بهدف نظيف.

يعود كلا المنتخبين أكثر حيوية إلى الشوط الثاني بعد أن كانت الخطورة على مدار الشوط الأول في صالح المنتخب الروسي الذي لم يختبر حارسه بشكل جدي.

ومع خروج العملاق زلاتان حاول منتخب السويد الرد عبر الهجمات المرتدة وبلغ مناطق التهديد، لكن الحارس الروسي إيغور أكينفيف كان يقظا في الدقيقة 61 لضربة قوية من قبل اللاعب السويدي أندرياس غرانغريست سددها على دفعتين.

بعد ذلك تقاسم كلا المنتخبين الهجمات المرتدة ولاحت للمنتخب السويدي أكثر من فرصة للتسجيل، لكن الدفاع الروسي كان بالمرصاد.

استمد الروس الثقة من هذا التقدم وحافظوا على النسق الهجومي وسنحت أمامهم عدة فرص للتسجيل كان أخطرها في الدقيقة 81 عندما سنحت فرصة التسجيل للاعب آلان زاغويف وكانت الكرة ذاهبة إلى الشباك  لولا سرعة رد فعل اللاعب السويدي مارتن أولسون الذي صدها عوضا عن الحارس الذي تخطاه زاغويف.

لم يتغير السيناريو في الدقائق المتبقية حيث واصل المنتخبان تهديد الآخر ولاحت للمنتخب الروسي فرصة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لكن الأمور ظلت على حالها حتى الصافرة الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الروسي بهدف نظيف وسط فرحة المدرب الجديد ليونيد سلوتسكي وأعضاء الفريق وأيضا وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو  .

وبهذا الانتصار تكون روسيا قد رفعت رصيدها إلى 11 في المركز الثالث خلف السويد الوصيفة بـ12 نقطة والنمسا المتصدرة بـ19 نقطة بعد فوزها على مولدوفا 1-0 فيما فاز منتخب الجبل الأسود على نظيره ليشتنشتاين 2-0 ليصبح رصيده 8 نقاط في المرتبة الرابعة يليه ليشتنشتاين في المركز الخامس بـ5 نقاط فيما بقي منتخب مولدوفا في آخر المجموعة بنقطتين فقط.

المصدر:RT