مصر.. النيابة العامة تحيل 38 عنصرا من الإخوان إلى محكمة عسكرية

أخبار العالم العربي

مصر.. النيابة العامة تحيل 38 عنصرا من الإخوان إلى محكمة عسكريةمحكمة مصرية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h020

أحالت النيابة العامة المصرية يوم 5 أيلول/سبتمبر، 38 عنصرا من جماعة الإخوان المسلمين، بينهم يوسف القرضاوي، إلى محكمة عسكرية بتهمة إنشاء خلايا مسلحة قتلت عنصرا من قوات الأمن المصري.

وذكرت النيابة العامة المصرية، إن السلطات كانت قد اعتقلت 35 شخصا، بينهم قيادات في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بمصر، ووجهت لهم تهما بالتحريض على القيام بأعمال عنف، مشيرة إلى أن من بين المتهمين شخصيتين بارزتين من جماعة الإخوان المسلمين، إضافة إلى الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي الذي يعيش في قطر والذي يحاكم غيابيا مع متهمين آخرين يعيشان خارج مصر.

ووجهت للمتهمين تهم تتعلق بتنفيذ أو التخطيط لتنفيذ تفجيرات عدة في العاصمة المصرية القاهرة، إضافة إلى الاشتباه في أنهم متورطون في اغتيال عقيد في الشرطة المصرية في أبريل/نيسان الماضي.

يذكر أن قوات الأمن المصرية كانت قد اعتقلت آلاف المنتمين إلى جماعة الإخوان ومن المتعاطفين معها منذ عزل الرئيس محمد مرسي عام 2013، علما بأن المواجهات بين القوات المصرية والموالين لمرسي سقط فيها قرابة 1400 قتيل، فيما تم اعتقال حوالي 15000 آخرين، حسب وكالة الانباء الفرنسية.

جدير بالذكر أن مصر تتعرض لهجمات مسلحة متعددة داخل البلاد، حيث قامت التنظيمات المسلحة المتشددة بقتل المئات من أفراد الشرطة والجنود، خصوصا في شمال سيناء معقل تنظيم أنصار "بيت المقدس" الذي أعلن ولاءه لتنظيم "الدولة الإسلامية" وأطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية