برلمان جمهورية دونيتسك يواصل العمل بعد إقالة رئيسه

أخبار العالم

 برلمان جمهورية دونيتسك يواصل العمل بعد إقالة رئيسهدينيس بوشيلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h018

أعلن القائم بأعمال رئيس برلمان جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد دينيس بوشيلين أن إقالة رئيس البرلمان أندريه بورغين لن تؤثر على عمل الهيئة التشريعية.

وقال بوشيلين في مؤتمر صحفي السبت 5 سبتمبر/أيلول أنه "بالرغم مما حدث أمس، يجري العمل الآن وفق الخطة"، موضحا أن "عمل مجلس الشعب (البرلمان) يستمر، ويجري تطبيع الوضع اليوم".

وردا على سؤال عمن سيحل محل بورغين في مفاوضات مينسك حول تسوية الأزمة الأوكرانية، حيث مثل بورغين دونيتسك في المجموعة الفرعية الخاصة بشؤون السياسة والتابعة لمجموعة الاتصال، قال بوشيلين: "منذ البداية كان في المجموعات الفرعية بمينسك شخصان، فسيبقى هناك من حضر الاجتماع الأخير".

أندريه بورغين

وفي حديث مع وكالة "نوفوستي" عبر الهاتف أكد بوشيلين أنه سيواصل تمثيل دونيسك في مجموعة الاتصال في مفاوضات مينسك، وقال: "بالطبع، سأبقى على هذه الوظيفة، إذ لم يخطط هناك لأية تغيرات، والأمور تسير وفق الخطة".

وذكر أن الاجتماع المقبل لمجموعة الاتصال سيعقد في 8 سبتمبر/أيلول بمينسك، مضيفا أن ما جرى أمس الجمعة في البرلمان هو "تغيرات داخلية ومرتبطة بالكوادر، ولم يؤثر ذلك بأي شكل من الأشكال على المفاوضات في مينسك".

من جانبه، اعتبر مكسيم ليتشينكو رئيس ادارة رئيس جمهورية دونيتسك أن إقالة بورغين غير مرتبطة بوجود خلافات سياسية مبدئية، مشيرا إلى أن أسبابها ذات طابع تنظيمي وإداري على ألارجح، حسبما نقلت عن ليتشينكو وكالة دونيتسك للأنباء.

وكانت الوكالة نقلت الجمعة الماضية عن المكتب الصحفي في مجلس الشعب لجمهورية دونيتسك، أن بورغين أقيل من منصب رئيس مجلس الشعب لجمهورية دونيتسك الشعبية بقرار من نواب المجلس.

وتم تعيين دينيس بوشيلين، وهو نائب رئيس البرلمان والمندوب الدائم لـ"دونيتسك" في مفاوضات مجموعة الاتصال في مينسك، قائما مؤقتا بأعمال رئيس البرلمان.

المصدر: وكالات