دجوكوفيتش يواصل مشواره ونادال يودع فلاشينغ ميدوز

الرياضة

دجوكوفيتش يواصل مشواره ونادال يودع  فلاشينغ ميدوزالصربي نوفاك دجوكوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h013

سيتقابل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أولا عالميا في ثمن نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس مع الإسباني روبرتو باوتيستا الذي بلغ الدور الرابع بعد انسحاب منافسه البلجيكي ديفيد غوفين.

وكان دجوكوفيتش أطاح بالإيطالي أندرياس سيبي بثلاث مجموعات 6-3 و7-5 و7-5 في مباراة استغرقت ساعتين ونصف الساعة تقريبا السبت 5 سبتمبر/ أيلول.

وواجه نولي صعوبة في اجتياز عقبة سيبي، المصنف 25 عالميا، الذي كان ندا قويا للصربي الذي واصل مشواره في ملاعب فلاشينغ ميدوز، رغبة في الفوز باللقب للمرة الثانية في مشواره بعد 2011، وللفوز بثالث بطولة كبرى هذا العام بعد أستراليا المفتوحة وويمبلدون.

وسيتعين على الصربي أولا اجتياز عقبة منافسه القادم باوتيستا، المصنف 23 عالميا، والذي بلغ نفس الدور بعد انسحاب غوفين، المصنف 15 عالميا، رغم تقدمه في المباراة بمجموعتين لواحدة (2-6 و7-5 و6-3 و1-1).

وصرح نولي عقب اللقاء: "المباراة كانت صعبة وكان يمكن أن يفوز بها سيبي، لكني احتفظت بتركيزي في النقاط الحاسمة".

وقال: "الظروف لم تكن سهلة أحيانا، التوتر يجعلك تضرب بعض الكرات بشكل سيء ولا تشعر بالراحة في الملعب".

وأعرب ديوكوفيتش عن سعادته بتحقيق هذا الانتصار، ممتدحا منافسه الإيطالي الذي قال عنه: "لا يخشى مقارعة الكبار ولا اللعب في أجواء جماهيرية وفي ملاعب كبيرة".

وفي مباراة أخرى ودع الاسباني رفاييل نادال المصنف ثامنا منافسات البطولة بخسارته أمام الايطالي المغمورفابيو فونيني بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين تفاصيلها 3-6 و 4-6 و 6-4 و 6-3 و6-4.

ولم يخسر نادال (29 عاما) في فلاشينغ ميدوز في هذه المرحلة المبكرة منذ نسخة 2005 أمام الأمريكي جيمس بلايك، كما هذه أول مرة في الـ 152 مباراة خاضها، يخسر فيها في البطولات الكبرى بعد أن يكون متقدما بمجموعتين نظيفتين.

وقال نادال: "لقد لعب فابيو بشكل رائع، لا يمكن القول إني خسرت، بل هو فاز، لست سعيدا لكني أتقبل بأنه كان اليوم الأفضل، لم ألعب بشكل سيء فقد قاتلت حتى النقطة الأخيرة، ولكن للأسف لم يكن ذلك كافيا".

أما فونييني فعبر عن فرحته: "لا يمكنني وصف مدى سعادتي، كانت مباراة صعبة جدا، خصوصا عندما تتأخر بمجموعتين أمام رافا".

ويلتقي فونييني في الدور المقبل مع الإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 18 والفائز على الكندي ميلوس راونيتش المصنف عاشرا بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 6-2 و7-6 و6-3.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا