سوني تقدم هاتفا ذكيا بشاشة منتجة وفقا لمعيار 4K

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h009

قدمت شركة سوني هاتفا ذكيا جديدا تتوافق دقة التمييز لشاشته مع معايير نظام 4K الذي طرح قبل وقت قليل لمنتجات الفيديو.

يستطيع هاتف Xperia Z5 Premium تصوير فيديوهات في نظام التمييز العالي جدا وعرض المقاطع المصورة بنفس ذلك التمييز على شاشة الهاتف التي يبلغ قطرها 14 سنتيمترا.

زودت كافة هواتف Z5 الذكية بكاميرات جديدة محسنة كثيرا.

يتكبد فرع شركة سوني الذي ينتج هواتف محمولة خسائر مادية كبيرة مع أن فرعا آخر للشركة وهو الذي ينتج مستقبلات استشعارية يحصد أرباحا كبيرة. وبناء على توقعات الشركة ستبلغ خسائر الفرع المنتج للهواتف المحمولة 500 مليون دولار هذه السنة المالية بينما ستعود مبيعات أقسام الاستشعار للكاميرات بما فيها الكاميرات الكبيرة إلى شركة سوني بأرباح قدرها 4.8 مليارات دولار خلال نفس الفترة.

تتوقع الشركة أن يصبح إنتاج هواتفها المحمولة مربحا من جديد عام 2016 مع أن رئيس الشركة صرح مؤخرا بأن سوني ستوقف إنتاج الهواتف المحمولة بعد خمسة أعوام إذا تواصلت الخسائر لدى الفرع المسؤول عن إنتاجها.

تؤكد شركة سوني أن الكاميرا المركبة في هاتفها الذكي الجديد تتميز بأسرع منظومة أتوماتيكية لتنظيم بؤرة العدسة في العالم.

من نواقص نظام 4K أن استخدامه يؤدي إلى هبوط بطارية الهاتف بسرعة مع أن المستهلك الاقتصادي يستطيع فصل وظيفة هذا النظام في سبيل الاحتفاظ بشحن البطارية. إضافة إلى ذلك قالت الشركة إن بطارياتها الجديدة المتميزة بسعة أكبر والاعتماد على تقنيات جديدة تسمح بإبقاء الصورة على شاشة الكاميرا واضحة من دون استهلاك أي طاقة تمكن من عمل الهاتف خلال يومين دون إعادة شحن بطاريته.

المصدر: نوفوستي غوغل

 

فيسبوك 12مليون