رونالدو ومورينيو ولامبارد يدخلون موسوعة غينيس

الرياضة

رونالدو ومورينيو ولامبارد يدخلون موسوعة غينيسجوزيه مورينيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzzz

كرمت موسوعة غينيس للأرقام القياسية ثلاثة من نجوم كرة القدم العالمية، بتقديم شهادات دخولهم الموسوعة وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو و المدرب جوزيه مورينيو و الإنجليزي فرانك لامبارد.

حيث حصد رونالدو ابن ماديرا لقبه بسبب وصوله إلى تسجيل 27 "هاتريك" في الدوري الإسباني، ليصبح أكثر لاعب تسجيلا للهاتريك في تاريخ الليغا، وهو رقم قياسي جديد سجله الدون باسمه، وكرمته الموسوعة العالمية عليه..

بينما نال اللاعب الإنجليزي الدولي السابق فرانك لامبارد جائزته، بسبب كونه أكثر لاعب يسجل أهدافا في أكبر عدد من الفرق الإنجليزية، بعدما سجل أهدافا في مرمى 39 فريقا، وهو رقم قياسي فريد من نوعه دخل به الموسوعة الشهيرة.

أما جوزيه مورينيو ، فدخل الموسوعة العالمية ليس بتحطيمه رقما واحدا مثل رونالدو ولامبارد، بل دخل الموسوعة بتسجيله 4 أرقام قياسية، استحق عليها وجود اسمه بين قائمة بالموسوعة.

حيث كرم لحصوله على أكثر عدد من النقاط يحصده مدرب مع فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو 95 نقطة، وذلك في موسم 2004/2005 رفقة تشيلسي.

و لحصده لقب بطولة دوري الأبطال مع فريقين مختلفين، ولأنه أصغر مدرب يخوض 100 مباراة في التشامبيونز ليغ، حيث وصل لمباراته المئوية وهو في عمر الـ 49 عاماً و 12 يوماً، وذلك في مباراة فريقه السابق ريال مدريد أمام مانشستر سيتي والتي انتهت بنتيجة (1-1)

وجاءت آخر الجوائز عبر البريميرليغ، وكرم لكونه أكثر مدرب خاض مباريات متتالية على ملعبه دون أن يتعرض لهزيمة، برصيد 77 مباراة.

المصدر: وكالات