روبن يغيب عن مباراة هولندا أمام تركيا في التصفيات الأوروبية

الرياضة

روبن يغيب عن مباراة هولندا أمام تركيا في التصفيات الأوروبيةالهولندي أرين روبن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzyp

سيغيب القائد أرين روبن عن تشكيلة منتخب هولندا في مباراته الهامة المقبلة أمام تركيا مطلع الأسبوع المقبل في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بعد تعرضه لإصابة.

وكان روبن قد خرج بسبب الإصابة من المباراة التي انتهت بهزيمة منتخب بلاده 1-0 أمام أيسلندا ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الخميس 3سبتمبر /أيلول.

وبعد طرد "برونو مارتنز إندي" خلال مباراة الخميس ومن ثم إيقافه وعدم مشاركته في مواجهة تركيا في إسطنبول يوم الأحد المقبل 6 سبتمبر/أيلول وإصابة روبن، اضطر القائمون على المنتخب الهولندي لضم لاعبين بديلين هما "يرمين لينس" و"فيرغيل فان ديك" للفريق استعدادا لمواجهة تركيا.

وقال الاتحاد الهولندي لكرة القدم عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي " إن روبن أصيب بالتواء في عضلات أعلى الفخذ "، لكن المدرب داني بليند قال للصحفيين "أبلغوني بغياب روبن عن رحلة تركيا لكني لم أتحدث إليه أو إلى طبيب الفريق حتى الآن ولذا فأنا لا أعرف ما هي المشكلة".

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أجري بعد المباراة  أكد بليند انضمام اثنين من البدلاء هما لينس وفان ديك.

وتعلق هولندا التي احتلت المركز الثالث في كأس العالم 2014 في البرازيل آمالا كبيرة على مباراة الأحد وتسعى لتحسين موقفها إذ أنها تحتل المركز الثالث بين فرق المجموعة الأولى بـ 10 نقاط متفوقة بنقطة واحدة على تركيا التي تعادلت 1-1 مع لاتفيا الخميس.

وتنفرد أيسلندا بصدارة المجموعة برصيد 18 نقطة متقدمة بنقطتين على جمهورية التشيك صاحبة المركز الثاني.

ويتأهل مباشرة للنهائيات المقبلة التي ستقام في فرنسا أول وثاني كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريق في المركز الثالث في حين ستتنافس الفرق الثمانية الأخرى التي احتلت المركز الثالث على أربعة أماكن في النهائيات من خلال ملحق التصفيات.

المصدر: رويترز