أسعار النفط تنخفض بانتظار بيانات اقتصادية أمريكية

مال وأعمال

أسعار النفط تنخفض بانتظار بيانات اقتصادية أمريكية  أسعار النفط تنخفض بانتظار بيانات اقتصادية أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzy4

انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة 4 سبتمبر/أيلول، وسط حالة ترقب لبيانات اقتصادية متعلقة بقطاع الوظائف في أمريكا والتي قد تكون مؤشرا إلى موعد زيادة معدلات الفائدة الأمريكية.

وبحلول الساعة 12:05 بتوقيت موسكو، انخفض سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 25 سنتا ما نسبته 0.49% إلى 50.43 دولار للبرميل، وتراجع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 37 سنتا ما نسبته 0.77% إلى 46.40 دولار للبرميل.

ويفترض أن تعلن الإدارة الأمريكية الجمعة الأرقام المتعلقة بالبطالة لشهر أغسطس/اَب في الولايات المتحدة في آخر تقرير عن قطاع الوظائف ينشر قبل أسبوعين من اجتماع حاسم للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ويعد قطاع الوظائف مؤشرا مهما على مدى متانة النمو الاقتصادي الأمريكي.

وقبل أن يهز الاقتصاد الصيني الأسواق، كان المحللون يتوقعون زيادة معدلات الفائدة الأمريكية اعتبارا من شهر سبتمبر/أيلول، وهذه المعدلات قريبة من الصفر منذ الأزمة المالية قبل 7 أعوام.

وستكون نتيجة تشديد السياسة النقدية الأمريكية ارتفاع سعر الدولار. وبذلك سيرتفع سعر النفط المسعر بالدولار وسيصبح أغلى للمشترين الذين يتعاملون بعملات أخرى مما سيزيد من ضعف العرض في أسواق متخمة بالفائض.

وكانت أسعار النفط سجلت الخميس ارتفاعا قدره 50 سنتا لتبلغ 46.75 دولار في نيويورك بعد جلسة سادها التوتر، أما برميل "برنت" فقد ربح 18 سنتا ليبلغ سعره 50.68 دولار.

المصدر: وكالات