موسكو: اتصالاتنا بدمشق والمعارضة السورية تهدف إلى دعم جهود دي ميستورا

أخبار العالم العربي

موسكو: اتصالاتنا بدمشق والمعارضة السورية تهدف إلى دعم جهود دي ميستورالافروف في اجتماع مع ممثلين عن الحكومة والمعارضة السورية.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzw5

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن اتصالات موسكو بدمشق والمعارضة السورية تهدف إلى دعم جهود المبعوث الأممي الخاص ستافات دي ميستورا .

وقالت زاخاروفا إن روسيا ترحب باتصالات دي ميستورا بجهات إقليمية، مؤكدة أن إجراء مشاورات مع دمشق حول إطلاق حوار بين الحكومة والمعارضة يحمل أهمية خاصة لوقف إراقة الدماء.

وفي سياق متصل أعربت الدبلوماسية الروسية عن قلقها بشأن استخدام أسلحة كيميائية من قبل الإرهابيين قائلة: "الإرهابيون يستخدمون أسلحة كيميائية في القتال على نطاق واسع ويهربونها عبر الحدود"... "وهناك خطر استعمال مواد سامة قاتلة"... "هناك معلومات تشير إلى أن "داعش" حصل على الوثائق الخاصة بصنع أسلحة كيميائية واستيلائه على منشآت كيميائية".

الكرملين يؤكد استمرار التعاون العسكري بين روسيا وسوريا

من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن موسكو تتعاون مع دمشق في مجال التعاون العسكري التقني بشكل مستمر.

وقال بيسكوف تعليقا على سؤال حول التعاون العسكري بين روسيا وسوريا الخميس 3 سبتمبر/أيلول: "التعاون في هذا المجال حاصل ومستمر".

وكان المتحدث باسم الكرملين قد نفى الأربعاء أنباء أشارت إلى إمكانية مشاركة قوات روسية في توجيه ضربات إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

يذكر أن بعض وسائل الإعلام كانت قد أشارت في وقت سابق إلى أن الجانب الروسي أرسل آليات عسكرية إلى سوريا وقد تشارك في قصف مواقع "داعش" فيها.

المصدر: وكالات