الدوحة تحدد 2018 موعدا لجاهزية منشآتها لمونديال ألعاب القوى

الرياضة

الدوحة تحدد 2018 موعدا لجاهزية منشآتها  لمونديال ألعاب القوى الدوحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gztm

أكد رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لألعاب القوى دحلان الحمد، أن المنشآت التي ستقام عليها بطولة العالم لألعاب القوى في 2019 وتحتضنها الدوحة ستكون جاهزة في 2018.

وقال الحمد "بدأنا العمل منذ اللحظة الأولى التي نلنا فيها شرف الاستضافة وستكون جميع المنشآت جاهزة بحلول عام 2018 وعلى رأسها إستاد خليفة الدولي".

وتجري عملية ترميم واسعة في إستاد خليفة، لاحتضان مونديال أم الألعاب، الذي يقام بين الـ28 من سبتمبر/أيلول والـ6 من أكتوبر/تشرين أول 2019، وكأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وتابع الرجل أن بلاده ركزت على الابتكار في ملف الترشيح، ويعد بناء قرية خاصة بالرياضيين للمرة الأولى في وسط المدينة، منذ الظفر باستضافة بطولة العالم، هو أبرز هذه الابتكارات.

وتفوقت الدوحة على مدينتي برشلونة ويوجين الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ونالت شرف احتضان أول بطولة من هذا النوع في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف الحمد "أعطيت الأولوية للمترو الذي يصل المطار بالمشروع وإستاد خليفة، من أجل أن يستعمله الرياضيون والمسؤولون في الاتحاد الدولي ورجال الصحافة".

ومن المقرر أن تقام منافسات الماراثون للرجال والسيدات ليلا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، واعتبر الرئيس أن ذلك سيشكل طفرة في سباقات الجري.

وشدد الحمد على أن بلاده ملتزمة من خلال هذه البطولة بتطوير رياضة أم الألعاب حول العالم، وأن الواقع يؤكد أن كل حدث رياضي استضافته قطر ترك إرثا في البلاد.

واستطرق نائب رئيس الاتحاد الدولي أيضا قائلا: "ستعزز هذه البطولة من تلاقي الشرق والغرب وستكون في غاية الأهمية بالنسبة لدول المنطقة من نواح عدة رياضية واقتصادية".

ويخطط البلد الخليجي الصغير لتشجيع الشباب على ممارسة ألعاب القوى في الشارع، اقتداء ببريطانيا وألمانيا.

 

المصدر: "أ ف ب"

بطولة العالم لألعاب القوى