كاهيل يحمل شارة قيادة أستراليا ضد بنغلادش

الرياضة

كاهيل يحمل شارة قيادة أستراليا ضد بنغلادشتيم كاهيل مهاجم أستراليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gztc

يستعد المهاجم المخضرم تيم كاهيل لحمل شارة قيادة المنتخب الأسترالي، في المباراة ضد بنغلادش في التصفيات المشتركة لمونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019.

ويغيب القائد الأول للفريق لاعب الوسط مايل جديناك، الذي قاد أستراليا للفوز بكأس آسيا مطلع العام الجاري، عن تشكيلة بلاده في المباراتين القادمتين في جدول الفيفا، بعد تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية، مع فريقه كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي.

وهذه المرة الثالثة التي يتولى فيها كاهيل (35 عاما) مهاجم شنغهاي شينهوا الصيني شارة القيادة، بعدما فعل ذلك في كأس العالم 2010 وخلال كأس آسيا الأخيرة.

وقال كاهيل الهداف التاريخي لمنتخب أستراليا: "إنه شرف كبير، لكن كما تابع الجميع خلال مشوار كأس العالم وكأس آسيا تولى كثيرون منا مهمة القيادة داخل الملعب وخارجه ويجب أن يستمر ذلك".

وسيحاول كاهيل، الذي أحرز 8 أهداف في 23 مباراة خلال عامه الأول في الصين، تعزيز رصيده من الأهداف مع بلاده أمام بنغلادش المصنفة 170 عالميا، حيث سجل حتى الآن 39 هدفا في 83 مباراة.

ويواجه منتخب الكنغر.. خصمه بنغلادش الخميس 3 سبتمبر/أيلول، قبل أن يلتقي مع طاجكستان على أرض الأخيرة في الـ8 من سبتمبر/أيلول.


المصدر: "رويترز"

دوري أبطال اوروبا