واشنطن ترسل طائرتين ضاربتين بلا طيار إلى لاتفيا في خطوة "تعزز أمن أوروبا"

أخبار العالم

واشنطن ترسل طائرتين ضاربتين بلا طيار إلى لاتفيا في خطوة MQ-1 Predator
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzsy

أعلن الجيش الأمريكي عن وصول طائرتين ضاربتين بلا طيار من طراز "بريداتور" بالإضافة إلى 70 عنصرا من سلاح الجو الأمريكي إلى أراضي لاتفيا في خطوة "تعزز الأمن في شرق أوروبا".

وذكرت صحيفة "Stars and Stripes" الرسمية التابعة للقوات المسلحة الأمريكية أن عملية نشر الطائرتين والعسكريين بدأت يوم 24 أغسطس/آب. أما الآن، فترابط الطائرتان بشكل مؤقت في قاعدة ليلفاردي الجوية في لاتفيا، وهي أول عملية نشر لطائرات ضاربة أمريكية في قاعدة سوفيتية سابقة، حسب مسؤولين أمريكيين.

هذا وأوضحت الصحيفة أن الطائرتين تابعتين للوحدة 147 الاستطلاعية في الحرس الوطني بولاية تكساس الأمريكية، مضيفة أن "مبادرة طمأنة أوروبا" التي أطلقها البيت الأبيض، مولت هذه العملية العسكرية. وتبلغ ميزانية المبادرة قرابة مليار دولار، وهي تستهدف تكثيف الأنشطة العسكرية والتدريبية للقوات الأمريكية في القارة الأوروبية ولا سيما في أوروبا الشرقية "حيث يشعر الحلفاء بقلق بسبب العدوان الروسي في أوكرانيا"، حسب الصحيفة.

كما لفتت الصحيفة الانتباه إلى أن نشر طائرات "بريداتور" في لاتفيا يأتي بعد نشر 4 مقاتلات من طراز " F-22 Raptor" في قاعدة سبانغدالم الألمانية يوم الجمعة الماضي، في أول ظهور لهذه المقاتلة الحديثة في أوروبا. كما زارت طائرتان من هذا الطراز قاعدة لاسك الجوية في بولندا يوم الاثنين الماضي.

المصدر: وكالات