أبل تعلن عن إقامة مؤتمر سبتمبر السنوي وترسل الدعوات للمدعوين

العالم الرقمي

أبل تعلن عن إقامة مؤتمر سبتمبر السنوي وترسل الدعوات للمدعوينأبل تعلن عن إقامة مؤتمر سبتمبر السنوي وترسل الدعوات للمدعوين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzrz

بدأت شركة أبل في إرسال الدعوات لحضور حدثها السنوي الخاص بفصل الخريف لعام 2015، وينظم الحفل هذا العام يوم 9 سبتمبر/أيلول 2015 في قاعة "بيل غراهام سيفيك" في مدينة سان فرانسيسكو.

ومن المتوقع أن تكشف الشركة الأمريكية عملاقة الهواتف الذكية هذا العام عن أحدث هواتفها الذكية من آيفون، وأيضا عن أجهزة تلفاز الشركة الجديدة الذكية.

وتعد القاعة "بيل غراهام سيفيك" مكانا جديدا لإقامة الحدث السنوي الخاص بشركة أبل هذا العام، حيث اعتادت الشركة في الماضي على إقامة حدثها السنوي في مُجمّع قاعات "موسكون الغربي"، وربما يكون السبب في ذلك أن الشركة تنتظر هذا العام حضورا كبيرا أضعاف أعداد الحضور في المؤتمرات السابقة.

والقاعة الجديدة لديها القدرة على استضافة 7000 شخص، بينما كانت قاعات مؤتمرات أبل السابقة تتراوح أعداد مقاعد الحضور فيها ما بين 750 إلى 2400 شخص بحد أقصى.

كانت الشركة قد كشفت العام الماضي في نفس الشهر سبتمبر/أيلول عن هاتفيها الأخيرين 6 و 6 بلاس، اللذين حققت من خلالهما حصة مبيعات هائلة في سوق الهواتف المحمولة، وتفوقت الشركة من خلال النموذجين على الغريم التقليدي العملاق الكوري الجنوبي "سامسونغ" في مبيعات الربع الاخير من العام الماضي، وبلغ إجمالي عدد الأجهزة التي باعتها أبل من هاتفيها الأخيرين 6 و 6 بلاس 180 مليون هاتف حول العالم.

أما الإصدارات الجديدة من الحواسيب اللوحية "آيباد" فقد تم الكشف عنها لاحقا بعد مؤتمر الإعلان عن الهواتف المحمولة.

بينما قررت الشركة هذا العام الكشف عن الإصدارات الجديدة من آيفون والحواسيب اللوحية في عام واحد، وفي إطار فعالية واحدة، وتخطط الشركة لأن تنطلق مبيعات الهواتف الجديدة في 11 سبتمبر/أيلول.    

وفيما يتعلق بخصوص آخر الشائعات والتسريبات حول هاتفي الشركة الجديدين، فينتظر، طبقا لآخر الاخبار الواردة في هذا الصدد، أن يصدر الهاتفان في لونين جديدين، هما الوردي المذهب والرمادي القاتم، ربما تماشيا مع ألوان ساعات أبل الذكية الأخيرة. أيضا ربما يشهد الهاتفان الجديدان تحسينات في عمر البطارية وأداء الكاميرا ووضوح الشاشة.

سماكة الهاتف الجديد ربما تزيد بمقدار 0.13 ميلليمتر، ويزيد عرضه بمقدار 0.13 ميلليمتر، ويزيد طوله بمقدار 0.16 ميلليمتر أيضا، كما من المتوقع أن يشهد الهاتف تحسينات في استخدام مادة الألومونيوم المقوى من نوع (7000 series)، الذي سيعطي صلابة ومتانة أفضل لجسم الهاتف بمقدار 60% عن النماذج السابقة، ربما يأتي ذلك لمعالجة مشكلة انحناء هواتف 6 بلاس، التي ثارت حولها ضجة كبيرة في وسائل الإعلام، حتى أن الذي ناقش هذه المشكلة حقق أكثر من 67 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.  

المصدر: ماشابل