دونيتسك الشعبية: ندعو كييف للالتزام باتفاقات مينسك ومستعدون للحوار

أخبار العالم

دونيتسك الشعبية: ندعو كييف للالتزام باتفاقات مينسك ومستعدون للحواردينيس بوشيلين..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzqj

دعا ممثل "جمهورية دونيتسك الشعبية" في مفاوضات مينسك دينيس بوشيلين الحكومة الأوكرانية إلى تنفيذ التزاماتها وفقا لاتفاقات مينسك، مؤكدا استعداد دونيتسك للحوار مع كييف.

وجاء في بيان نقلته وكالة دونيتسك للأنباء الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول، أن "دونيتسك الشعبية" مستعدة لدراسة اقتراحات كييف ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا للتوصل إلى توافق بشأن القوانين الانتخابية، مشيرا إلى أن دونيتسك ستدعو مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان لمراقبة الانتخابات في هذه الجمهورية المعلنة من جانب واحد في شرق أوكرانيا.

وأشار بيان بوشيلين إلى أن "دونيتسك الشعبية" سعت إلى أن يكون مشروع قانونها الانتخابي متطابقا مع مواصفات مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن هذه المواصفات تتطلب ضمان تكافؤ الفرص لجميع المشاركين في العملية الانتخابية، وبالتالي يجب إقرار قانون بشأن الوضع الخاص لدونباس وإنهاء العملية الأمنية الأوكرانية في المنطقة ورفع الحصار الاقتصادي المفروض عليها وإصدار عفو عام متبادل لطرفي النزاع.

هذا، وجرى الثلاثاء اجتماع لمجموعة الاتصال الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية من خلال مؤتمر فيديو. من جهة أخرى تعقد اللجنة الفرعية للشؤون السياسية التابعة لمجموعة الاتصال اجتماعا لها خلف الأبواب المغلقة في مينسك.

وأشار ممثل "لوغانسك الشعبية" في المفاوضات فلاديسلاف دينيغو إلى أن المشاركين في الاجتماع قد يبحثون تعديل الدستور الأوكراني وتطابقه مع اتفاقات مينسك، وذلك بعد أن وافق البرلمان الأوكراني الاثنين على إدخال تعديلات على دستور البلاد بشأن إقامة نظام لامركزي في القراءة الأولى.

يأتي ذلك على خلفية تخفيف القصف في شرق أوكرانيا بعد توصل جانبي النزاع إلى اتفاق جديد حول وقف إطلاق النار في اجتماع مجموعة الاتصال في العاصمة البيلاروسية في الـ26 من أغسطس/آب.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون