ارتفاع كبير لأسعار النفط خلال الجلسات الثلاث الماضية

مال وأعمال

ارتفاع كبير لأسعار النفط خلال الجلسات الثلاث الماضية ارتفاع كبير لأسعار النفط هو الأول من نوعه منذ 25 عاما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzqc

النفط يصنع العجائب إذ ارتفعت أسعاره خلال الجلسات الثلاث الماضية بنحو 28% مظهرة أسرع نمو في 25 عاما، بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في 6 أشهر قبل أسبوع.

تراجعت أسعار اليوم الثلاثاء مع تداول مزيج "برنت" فوق مستوى 52 دولارا للبرميل والخام الأمريكي فوق عتبة 48 دولارا للبرميل، ويأتي هذا الانخفاض بعد ارتفاع أسعار النفط بما يزيد عن 8% في جلسة يوم الاثنين بعدما أظهرت بيانات انكماش إنتاج الولايات المتحدة من الخام واستعداد منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" للتشاور مع منتجين آخرين خارج المنظمة بشأن هبوط أسعار النفط.

ويعتقد خبراء أن السوق تحاول العثور على نقطة توازن ما أدى إلى زيادة التقلبات، بينما يرى آخرون أن المضاربين يستغلون السوق لتحقيق أرباح، ولكن ببساطة فإن لاعبين رئيسيين التفوا على لاعبين أصغر في السوق مرة أخرى.

وقالت "أوبك" يوم أمس الاثنين: "الضغوط المستمرة على الأسعار بفعل ارتفاع إنتاج الخام والمضاربات بالسوق تظل مبعث قلق بالنسبة لأوبك وأعضائها بل ولكل من له سهم في القطاع".

وجددت منظمة البلدان المصدرة للنفط التعبير عن استعدادها للحوار مع المنتجين الآخرين. وترفض "أوبك" خفض إنتاجها بدون مساعدة المنتجين غير الأعضاء كروسيا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic