روسيا.. المدارس تفتح أبوابها في أجواء احتفالية

أخبار روسيا

روسيا.. المدارس تفتح أبوابها في أجواء احتفاليةبدء السنة الدراسية الجديدة في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzq1

تبدأ في روسيا يوم 1 سبتمبر/أيلول السنة الدراسية الجديدة، إذ توافد ما يربو عن 22 مليون تلميذ وطالب إلى المدارس والمعاهد والجامعات في أجواء احتفالية.

ويتوجه التلاميذ في هذا اليوم المعروف في روسيا باسم "عيد المعرفة" إلى المدارس، حاملين الورود بصحبة آبائهم وأشقائهم الصغار. وتقام في باحة كل مدرسة فعاليات احتفالية، إذ يصطف التلاميذ ويستقبلون تلاميذ الصف الأول الذين يدخلون المدرسة لأول مرة.

ويبلغ عدد المدارس في روسيا قرابة 43 ألفا، وهي تستقبل في هذا العام الدراسي 14.1 مليون طفل. ومن المقرر أن تشهد السنة الدراسية الجديدة في روسيا عددا من الإصلاحات المهمة، ومنها الشروع في استخدام الكتب الدراسية الالكترونية، بالإضافة إلى الكتب التقليدية، وبدء تدريس اللغة الأجنبية الثانية كمادة إلزامية في جميع المدارس.

كما يكون تلاميذ المدارس في مثل هذا اليوم على موعد مع مختلف الفعاليات الاحتفالية التي تنظمها عادة السلطات المحلية في "عيد المعرفة".

ويشارك في هذه الفعاليات تقليديا رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الذي يزور مقاطعة ريازان، للقاء التلاميذ المتفوقين الفائزين في المسابقات العلمية المدرسية.

لكن هذا اليوم يحمل في طياته أيضا ذكريات حزينة ترتبط بالهجوم الإرهابي الوحشي في مدينة بيسلان بأوسيتيا الشمالية عام 2004، إذ اقتحم إرهابيون المدرسة رقم 1 في المدينة أثناء الاحتفالات "بعيد المعرفة" واحتجزوا التلاميذ وأولياء الأمور والمدرسين داخل المبنى لمدة يومين.

وأسفر العمل الإرهابي عن مقتل 314 شخصا، بينهم 186 طفلا من الرهائن الذين بلغ عددهم 1128 شخصا.

وسنويا تقام في بيسلان ومناطق أخرى في روسيا مراسم حداد إحياء لذكرى ضحايا المذبحة الوحشية.

المصدر: وكالات 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو