النفط ينخفض أكثر من 3% بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة

مال وأعمال

النفط ينخفض أكثر من 3% بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة النفط ينخفض أكثر من 3% بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzps

انخفضت العقود الآجلة للنفط أكثر من 3% في تعاملات يوم الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول مع إقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح بعد أن قفزت أسعار الخام أكثر من 8% في الجلسة السابقة.

وأذكت تلك القفزة تعليقا لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" يقول إن المنظمة مستعدة للحديث إلى منتجين آخرين لتحقيق أسعار معقولة للنفط وأيضا تعديل بالخفض لبيانات إنتاج الخام الأمريكي من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وأظهرت البيانات المعدلة التي نشرت يوم الاثنين أن إنتاج النفط المحلي في الولايات المتحدة وصل إلى ذروة فوق 9.6 مليون برميل يوميا في شهر أبريل/نيسان الماضي قبل أن يهبط بأكثر من 300 ألف برميل يوميا على مدى الشهرين التاليين.

وبحلول الساعة 11:18 بتوقيت موسكو، انخفض سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 1.99 دولار ما نسبته 3.67% إلى 52.16 دولار للبرميل، وتراجع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 1.88 دولار ما نسبته 3.82% إلى 47.31 دولار للبرميل.

وسجل النفط الأمريكي قفزة بلغت 27.5% في الجلسات الـ 3 الماضية وهي أكبر زيادة في ثلاثة أيام من حيث القيمة بالدولار منذ شهر فبراير/شباط 2011 وأكبر زيادة من حيث النسبة المئوية منذ شهر أغسطس/اَب 1990 .

وينتظر المستثمرون بيانات مهمة من الصين والولايات المتحدة في وقت لاحق يوم الثلاثاء للاسترشاد بها على اتجاه أسعار الخام.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic