ليبيا.. انفجار سيارة مفخخة في طرابلس (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzoa

انفجرت سيارة ملغومة في العاصمة الليبية طرابلس الاثنين 31 أغسطس/آب، أمام مقر شركة "مليتة للنفط والغاز" المشتركة بين شركة "إيني" الإيطالية والمؤسسة الوطنية الليبية للنفط.

وقالت مصادر إن الانفجار ألحق أضرارا بالمباني حول مجمع "إيني"، وهشم النوافذ وألحق أضرارا بالأبواب في المبنى الذي يقع بجوار بنك حكومي، وأحرق ثلاث سيارات. ولم يصب أحد بسوء.

وأضافت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط شريك "إيني" في المشروع المشترك في بيان أن الانفجار لم ينجم عنه سوى أضرار طفيفة ولن يؤثر على عمليات مليتة.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الانفجار. وكان متشددون موالون لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي أعلنوا المسؤولية عن سلسلة من عمليات قتل الأجانب وتنفيذ هجمات على سفارات وحقول نفط في ليبيا.

واستغل تنظيم "الدولة الإسلامية" الفوضى في ليبيا حيث تتقاتل حكومتان من أجل السيطرة على البلاد بعد الإطاحة بمعمر القذافي.

وتسيطر على طرابلس حكومة موازية استولت على العاصمة قبل عام بعد أن طردت الحكومة المعترف بها دوليا إلى شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم حكومة طرابلس جمال الزوبية في رسالة إن تفجير السيارة الملغومة هو "محاولة لعرقلة عمل الشركات الأجنبية". وألقت الحكومة التي يوجد مقرها في الشرق في بيان لها باللوم على "جماعات إرهابية تحتل العاصمة".

ولا تزال شركة "إيني" تعمل في ليبيا التي تشهد فوضى ومعارك. ومثل الشركات الأجنبية الأخرى سحبت شركة "إيني" موظفيها المقيمين من ليبيا.

المصدر: رويترز