مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

48 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

    الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

ترك التدخين مضر للذين يعانون من فقدان الشهية

اكتشف العلماء تأثير التدخين على الأشخاص الذين كانوا أو يعانون من فقدان الشهية.

ترك التدخين مضر للذين يعانون من فقدان الشهية

وأشار الدكتور نيكولا سيميوني في تقرير مشترك مع الفيلسوف اوليفيه كوتينتسين من جامعة ليل الفرنسية إلى تاريخ مرض اثنين من مرضاهم اشتركا في برنامج مكافحة التدخين.

وبينت تائج متابعة الحالة الصحية للمريضين، انه بعد تركهما التدخين في كل مرة، تعود اليهما اعراض فقدان الشهية، التي تمكن الأطباء بعد جهود كبيرة من علاجهما منها.

وأوضح المريضان، أنه بعد تركهما التدخين كانا يشعران بشهية كبيرة. ولكن نظرا لأنهما كانا يعانيان من الوزن الزائد سابقا لذلك لم تكن لديهما الرغبة في العودة الى حالتهما السابقة. استنادا الى ذلك كانا يقللان من كمية الأكل، وإذا ما حصل وأن تناولا كميات كبيرة من الطعام كانا يلجئآن إلى التقيؤ.

هذه الحالة أجبرتهم على العودة الى التدخين ثانية. حسب رأي الأطباء هذا التصرف صحيح ويقولون "اخذا بالاعتبار النتائج الجدية لفقدان الشهية والشره المرضي، من الضروري اجراء دراسة واسعة يشترك فيها أكبر عدد ممكن من الأشخاص".

المصدر: ميديك فوروم.رو

التعليقات

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا