بوتين يترأس الوفد الروسي في دورة الجمعية العامة القادمة

أخبار روسيا

بوتين يترأس الوفد الروسي في دورة الجمعية العامة القادمةالرئيس الروسي في الجمعية العامة سنة 2005
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzhr

يترأس الرئيس فلاديمير بوتين الوفد الروسي لحضور الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستبدأ أعمالها في نيويورك في سبتمبر/أيلول المقبل.

ويشارك في الوفد أيضا وزير الخارجية سيرغي لافروف ونائبه غينادي غاتيلوف، ومساعد الرئيس يوري أوشاكوف، ورئيس لجنة مجلس الاتحاد للشؤون الدولية قسطنطين كوساتشوف، ورئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية ألكسي بوشكوف، والسفير الروسي في الولايات المتحدة سيرغي كيسلاك والمندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، ورئيس إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية ألكسندر بانكين ومدير دائرة وزارة الخارجية لشؤون عدم انتشار والرقابة على الأسلحة ميخائيل أوليانوف.

ويتوقع أن يجري الرئيس الروسي لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة بن كي مون يبحث فيه القضايا الدولية الهامة.

وقالت متحدثة باسم الأمم المتحدة السبت 29 أغسطس/آب إن بان كي مون سيكون مسرورا جدا ببحث القضايا التي تثير القلق الدولي، إذا ما حضر الرئيس بوتين (إلى مجلس الأمن).

هذا، وتفتح الجمعية العامة للأمم المتحدة أبوابها في مقر المنظمة بنيويورك يوم 15 سبتمبر/أيلول، حيث ستجري في إطارها من 25 حتى 27 من الشهر نفسه قمة من المخطط أن تتخذ قرارا حول جدول أعمال التطور بعد العام 2015. وستنتهي أعمال الدورة في 6 أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة