موقع يوتيوب يدخل مجال ألعاب الفيديو بخدمة "YouTube Gaming"

العالم الرقمي

موقع يوتيوب يدخل مجال ألعاب الفيديو بخدمة يوتيوب يدخل مجال ألعاب الفيديو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzgt

دخل موقع يوتيوب الأربعاء 26 أغسطس/آب مجال ألعاب الفيديو بعد أن تم الإعلان رسميا عن مشروع بهذا الخصوص في شهر يونيو/حزيران.

خصصت غوغل موقعا الكترونيا خاصا لخدمة "youtube gaming"، كما أن الخدمة ستكون مدعومة بتطبيق مخصص للهواتف المحمولة العاملة على نظامي "آي أو إس" و"آندرويد".

وتنافس الخدمة الجديدة من غوغل مثيلتها "تويتش" المملوكة لشركة أمازون والتي تستحوذ حاليا على مجال البث المباشر لمنافسات ألعاب الفيديو بحوالي مليوني مشاهد. وجاء إعلان غوغل عن خدمتها الجديدة بعد أن فشلت محادثات استحواذها على خدمة "تويتش".

وتوفر الخدمة الجديدة من غوغل لعشاق ألعاب الفيديو أكثر من 25 ألف صفحة متخصصة بالألعاب لتمكنهم من الوصول السريع للفيديوهات والمحتويات الأخرى المتعلقة بألعابهم المفضلة. كما ستغطي الخدمة البث المباشر لآلاف منافسات ألعاب الفيديو حول العالم ضمن قنوات متخصصة. إضافة إلى ذلك، تسعى الخدمة إلى تسهيل عملية إنشاء بث مباشر على اليوتيوب لجميع المستخدمين وعشاق ألعاب الفيديو. وتم إطلاق صفحة جديدة تدعى "ستريم" تعطي المستخدمين إمكانية بدء بث مباشر على رابط خاص، ولكن الصفحة لاتزال بنسختها التجريبية.

تنطلق خدمة اليوتيوب للألعاب على موقع مستقل في جميع الدول التي يسمح فيها استخدام موقع يوتيوب، وقريبا تنطلق التطبيقات الخاصة بالخدمة على نظامي "آندرويد" و"آي أو إس".

المصدر: "إن دي تي في"