طهران تنوي تطوير التعاون مع روسيا في تصنيع وإطلاق الأقمار الاصطناعية

أخبار العالم

طهران تنوي تطوير التعاون مع روسيا في تصنيع وإطلاق الأقمار الاصطناعيةأقمار صناعية إيرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzcv

أكد رئيس جمعية صناعة الفضاء والطيران الإيرانية أمين سلاري لوكالة "نوفوستي" الروسية أن طهران مهتمة بالتصنيع المشترك مع روسيا للأقمار الاصطناعية وإطلاقها إلى الفضاء.

وأضاف أن التعاون في هذا المجال يمكن أن يتطور بنشاط بعد رفع العقوبات عن بلاده. وجاء ذلك على لسانه على هامش معرض "ماكس" الدولي للطيران والفضاء الذي يقام حاليا في ضواحي موسكو.

وقال سلاري:" يهمنا التعاون في تصنيع وإطلاق الأقمار الاصطناعية الخاصة بسبر سطح الأرض عن بعد ، وكذلك الأقمار الاصطناعية للاتصالات والانترنت والمسح الجيولوجي في مجال التنقيب عن النفط والمعادن. كما إننا ندرس إمكانية التعاون في مجال تصميم وتصنيع وإطلاق الأقمار الاصطناعية المتخصصة في تلك المجالات".

ومضى قائلا:" إننا نأمل بتطوير التعاون في هذا المجال بعد رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران. ومن المهم جدا أن الشركات الروسية تعاملنا لا كجهة مشترية للتكنولوجيات فحسب، بل وكشريك واعد في تطوير المشاريع".

وأشار إلى أن إيران تعطي الآن افضلية للشركات والبلدان المستعدة للمجيء السريع إلى السوق الايرانية وطرح اقتراحات جيدة ، الأمر الذي يشكل أساسا لتطوير البزنس في كافة المجالات.

المصدر: "نوفوستي"