الأسهم الصينية تتراجع بعد جلسة تداولات متقلبة

مال وأعمال

الأسهم الصينية تتراجع بعد جلسة تداولات متقلبةالأسهم الصينية تتراجع بعد جلسة تداولات متقلبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzc4

أغلقت الأسهم الصينية تداولات الأربعاء 26 أغسطس/اَب على انخفاض لليوم السادس على التوالي بنسبة 1.27% عند 2927.28 نقطة في جلسة متقلبة.

وبدأت بورصة شنغهاي جلستها على ارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.53% مدعومة بالخفض الجديد لمعدلات الفائدة الذي قرره البنك المركزي الصيني، حيث ربح مؤشر البورصة 15.82 نقطة ليرتفع إلى 2980.79 نقطة في المبادلات الأولى.

وأعلن البنك المركزي الصيني يوم الثلاثاء خفض معدلات فائدته الأساسية للمرة الخامسة منذ نوفمبر/تشرين الثاني، حيث سيتم اعتبارا من يوم الأربعاء خفض الفائدة على القروض لسنة وعلى الودائع لسنة بمقدار 25 نقطة أساسية لتصبح على التوالي 4.60% و1.75%.

كما خفض المركزي الصيني في الوقت نفسه نسب الاحتياطات الإلزامية، التي تفرض على بعض الهيئات المالية في إجراء يفترض أن يسمح بمنح مزيد من القروض، بمقدار خمسين نقطة.

وفي طوكيو، تعافت الأسهم اليابانية في ختام التعاملات يوم الأربعاء لتنهي موجة خسائر استمرت 6 أيام، وصعد المؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية بنسبة 3.2% ليغلق عند 18376.83 نقطة مسجلا أكبر مكاسبه اليومية منذ 31 أكتوبر/تشرين الأول.

ومهدت التقلبات الصباحية المبكرة الطريق أمام عمليات شراء مطردة مع نزول أسعار الأسهم الكبرى إلى مستويات مغرية، وبذلك حذت بورصة طوكيو حذو أسواق المال الأوروبية التي عوضت الثلاثاء خسائر الاثنين الأسود مدفوعة بإجراءات الإنعاش الاقتصادي التي اتخذتها السلطات الصينية.

المصدر: وكالات