رئيس مجلس الدوما يعلن خلال لقائه السيسي نيته زيارة الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

رئيس مجلس الدوما يعلن خلال لقائه السيسي نيته زيارة الشرق الأوسطرئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzat

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين عن نيته القيام بعدة زيارات لدول الشرق الأوسط حتى نهاية العام الجاري، إضافة لإرسال وفد برلماني إلى مصر.

وقال ناريشكين خلال لقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الثلاثاء 25 أغسطس/آب في موسكو: "أعلم أنه يخطط حتى نهاية العام لانتخابات برلمانية (في مصر) وإذا حدث ذلك، فنحن جاهزون لإرسال وفد برلماني من الدوما لإقامة اتصال مع البرلمان المصري وبدء العمل معه".

وأضاف: "أخطط لعدة زيارات إلى دول الشرق الأوسط في نهاية العام"، مؤكدا: "إنني مستعد لاستئناف وبدء مرحلة جديدة من التعاون البرلماني المشترك بين بلدينا".

وصرح ناريشكين : "أثق في أن استئناف العلاقات البرلمانية بين برلماني بلدينا سيساهم في توسيع تعاوننا الثنائي"، قائلا: "أعتبر أننا نحن، البرلمانيين، يجب أن نقيم أجواء ملائمة وقانونية قبل كل شيء لتطوير التعاون في القطاعات الاقتصادية والتقنية العسكرية والإنسانية".

من جانبه أعلن الرئيس المصري عن سعادته الدائمة لاستقبال البرلمانيين الروس سواء بعد الانتخابات أو خلالها"، مؤكدا: "يطيب لنا جدا استقبالكم. وأعتقد أنه بجهود برلمانينا يمكننا تطوير علاقاتنا باتجاه صحيح وإيجابي أكثر".

التهديد اللإرهابي في الشرق الأوسط.. أبرز مواضيع مباحثات السيسي مع آل نهيان في موسكو

هذا والتقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عقب وصوله موسكو بقليل ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبحث معه عدة مواضيع من بينها العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة والتهديدات الإرهابية.

وقال السكرتير الصحفي للرئيس المصري، السفير علاء يوسف: "الجانبان بحثا خلال المحادثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا في المجالين السياسي والاقتصادي".

وأفادت وكالة "سبوتنيك" بأن السيسي سيلتقي كذلك الملك الأردني عبدالله الثاني الذي وصل موسكو أيضا يوم الاثنين.

كما وصل ولي عهد أبوظبي آل نهيان العاصمة الروسية في زيارة عمل إلى موسكو شارك خلالها في مراسم افتتاح معرض "ماكس" الدولي للطيران والفضاء.

المصدر: وكالات