الروبل الروسي يصعد مقابل الدولار واليورو معوضا بعض خسائره

مال وأعمال

الروبل الروسي يصعد مقابل الدولار واليورو معوضا بعض خسائره الروبل الروسي يصعد مقابل الدولار واليورو معوضا بعض خسائره
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz9y

صعد الروبل الروسي مقابل الدولار واليورو خلال تعاملات الثلاثاء 25 أغسطس/اَب، بعد تعافي أسعار النفط في الأسواق العالمية حيث تجاوز مزيج "برنت" مستوى 44 دولارا للبرميل.

وبحلول الساعة 13:46 بتوقيت موسكو، انخفض سعر صرف اليورو مقابل الروبل بنسبة 2.59% ما يعادل 2.1 روبل إلى 79.86 روبل، وتراجع الدولار أمام الروبل بنسبة 1.81% ما يعادل 83 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) إلى 69.67 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار الرسمي ليوم الأربعاء 26 أغسطس/اَب عند مستوى 69.9461 روبل.

روبل - دولار أمريكي

كما حدد سعر صرف اليورو الرسمي عند مستوى 80.7248 روبل.

روبل - يورو

وقال خبير اقتصادي بارز في البنك الدولي إن الاقتصاد الروسي سيتجاوز بصورة أسهل حالة انهيار أسعار النفط بفضل اتباع سياسة مالية نقدية تقتضي تعويم العملة الوطنية بدلا من اتباع سعر صرف ثابت سيبدد احتياطيات البلاد في ظل تراجع أسعار النفط.

وعلى صعيد متصل، تتوقع وزارة التنمية الاقتصادية أن يبلغ متوسط سعر صرف الروبل الروسي خلال العام الحالي 61 روبلا للدولار الواحد.

ويرى وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكايف أن التقلبات في أسواق العملات ستهدأ بمجرد أن تحقق أسواق النفط توازنا جديد في الأسعار.

وفي الأسواق العالمية، تعافت أسعار النفط بعد أن منيت بخسائر فادحة في الجلسة السابقة، ولكنها بقيت عند أدنى مستوياتها في 6 أعوام ونصف مع استمرار ضعف الأسهم الصينية.

وبحلول الساعة 14:07 بتوقيت موسكو، صعد مزيج "برنت" القياسي بنسبة 3.06% إلى 44.01 دولار للبرميل.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic