انقطاع الاتصالات عن شرق ليبيا وقتلى لداعش بغارات جوية

أخبار العالم العربي

انقطاع الاتصالات عن شرق ليبيا وقتلى لداعش بغارات جويةانقطاع الاتصالات عن شرق ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz95

أعلنت شركة الاتصالات الليبية عن انقطاع خدمات الاتصالات في المنطقة الشرقية والجنوبية نتيجة أعمال متعمدة تعرضت لها محطة الكابل البحري في سرت.

من جهتها، أكدت مصادر عسكرية ليبية أن طائرات مجهولة قصفت مواقع لداعش في سرت، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية "انسا" على موقعها.

ونقلت الوكالة عن هذه المصادر أن "الغارة دمرت مواقع لداعش وتسببت بسقوط عدد كبير بين قتيل وجريح". ولم تكشف المصادر عدد الضحايا ولم تتمكن من تحديد هوية الطائرات المغيرة، وفق الوكالة.

إلى ذلك أظهر تسجيل مصور نشر في مواقع التواصل الاجتماعي الاثنين 24 أغسطس/آب بقيام تنظيم "الدولة الإسلامية" بإعدام 4 أشخاص في مدينة سرت وسط ليبيا.

وأظهر شريط الفيديو مسلحين وهم يطلقون النار على رجل في لباس برتقالي وهم معلق فيما يشبه الصلب. وتركت جثته بعد ذلك في مكانها لإرهاب الآخرين.

تنظيم الدولة ينفذ إعدامات في سرت - ليبيا

وعُرف الضحية في الشريط المصور بأنه جاسوس لصالح جماعة "فجر ليبيا" التي تدعم الحكومة الموازية في طرابلس، وتشن قوات تابعة لها غارات على مواقع التنظيم المتطرف في سرت.

ونقلت رويترز عن سكان محليين أن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدموا 4 أشخاص جميعهم في لباس برتقالي، إلا أنهم لا يعرفون هوية الضحايا.

وتعد سرت أهم معقل لتنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا، حيث تمكن من السيطرة على المدينة وأطرافها مستغلا الفوضى الأمنية والانقسامات الحادة التي تعصف بالبلاد منذ الإطاحة بنظام العقيد القذافي عام 2011 .

وجاءت عملية الإعدام هذه بعد فترة وجيزة من نجاح تنظيم الدولة في إخماد تمرد لجماعة سلفية في الحي رقم 3 ما دفع بأعداد كبيرة من السكان للنزوح إلى مدينة أجدابيا إلى الشرق من سرت.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية