تونس.. مقتل عنصر من الجمارك وجرح آخرين في هجوم إرهابي

أخبار العالم العربي

تونس.. مقتل عنصر من الجمارك وجرح آخرين في هجوم  إرهابيالقوات التونسية بولاية القصرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz6x

لقي عنصر من الجمارك التونسية مصرعه وأصيب آخرون مساء الأحد 23 أغسطس/آب في هجوم مسلح على دورية تابعة للجمارك بجبل بوشبكة في ولاية القصرين على الحدود الغربية مع الجزائر.

 وقالت مصادر إخبارية إن عناصر الجمارك كانوا في طريق العودة إلى مركز عملهم بعد انتهاء فترة مناوبتهم، وتعرضوا لهجوم مسلح بين الـ9 والـ10 مساء الأحد في الطريق الواصل بين مدينة تلابت وقرية بوشبكة الحدودية في جبل بوشبكة في المنطقة المعروفة باسم "الدورات". 

وأضافت المصادر أن المستشفى المحلي بمدينة فريانة التابعة لولاية القصرين غرب تونس، استقبل 3 عناصر من الجمارك (الديوانة) 2 منهم في حالة حرجة.

حصيلة العملية الإرهابية بالقصرين التي إستهدفت دورية لأعوان الديوانة :.أفاد مراسل “جوهرة أف أم” بالقصرين أن الحصيلة الأ...

Posted by ‎Nghir 3la Eddiwena نغير على الديوانة‎ on dimanche 23 août 2015

وسبق أن شن مسلحون ينتمون لكتيبة "عقبة بن نافع" هجوما إرهابيا، قريبا من مكان الحادث، في الـ10 من ديسمبر/كانون الأول أدى إلى مقتل وكيل أول في الحرس الوطني.

ويقع جبل بوشبكة في أحد المعابر الحدودية مع الجزائر، ويعد مجموعة من المرتفعات المتاخمة لجبل الشعانبي من الناحية الغربية نحو الحدود الجزائرية.

وتطلق "كتيبة عقبة بن نافع" على قوات الأمن والجيش تسمية "طواغيت" وتحرض على قتلهم واستهدافهم، ويقوم مسلحو تنظيم "الكتيبة" بوضع ألغام تقليدية الصنع في جبال بولاية القصرين لمنع تقدم قوات الأمن والجيش.

ومنذ نهاية 2012 قتل عشرات من عناصر الأمن والجيش في انفجار ألغام وكمائن وهجمات نسبت السلطات أغلبها إلى "كتيبة عقبة بن نافع".

المصدر: وكالات