مصدر: روسيا ومصر وقعتا عقدا لتوريد مقاتلات "ميغ-29"

أخبار روسيا

مصدر: روسيا ومصر وقعتا عقدا لتوريد مقاتلات ميغ-29
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz20

نقلت وكالة "إنترفاكس" عن مصدر عسكري دبلوماسي روسي الجمعة 21 أغسطس/آب أن روسيا ومصر وقعتا على مستوى الحكومتين عقدا لتوريد مقاتلات "ميغ-29".

ولم يحدد المصدر عدد المقاتلات التي ستشتريها مصر في إطار العقد، متوقعا أن يتم توقيعه قريبا على مستوى الهيئات المعنية في الدولتين.

من جانب آخر نفت أناستاسيا كرافتشينكو المتحدثة باسم شركة "ميغ" الروسية لبناء الطائرات في تصريحات لها الجمعة، وجود عقد وقعت عليها الشركة، لتوريد مقاتلات "ميغ-29" إلى مصر.

وكانت صحيفة "فيدوموستي" الروسية قد نقلت في وقت سابق عن مصادر في قطاع الصناعة الحربية الروسي أن البلدين نسقا مشروع عقد خاص بتزويد مصر بـ46 مقاتلة من طراز "ميغ-29". ورجحت المصادر أن تبلغ قيمة العقد ملياري دولار.

يذكر أن مدير هيئة التعاون العسكري التقني ألكسندر فومين قد ذكر أن روسيا ومصر وقعتا بالأحرف الأولى على حزمة عقود أسلحة، قيمتها 3.5 مليارات دولار.

روسيا لم تورد طائرات "ميغ-31" إلى سوريا

أكد سيرغي كوروتكوف المدير العام لشركة "ميغ" الروسية لصنع الطائرات أن روسيا لم تورد طائرات اعتراض من طراز "ميغ-31" إلى سوريا ولا تخطط لمثل هذه التوريدات في الوقت الراهن.

وكشف كوروتكوف أن الشركة ستسلم 32 طائرة في العام الحالي لزبائن في روسيا وخارجها، مضيفا أن قيمة حقيبة الطلبيات لدى شركته تبلغ حاليا قرابة 4 مليارات دولار.

مقاتلة "سو-30 إس إم" تشارك لأول مرة في معرض "ماكس" الدولي للطيران 

من جانب آخر أعلن إيغور ديغالو المتحدث باسم البحرية الروسية أن مقاتلة "سو-30 إس إم" المصممة خصيصا لسلاح الجو البحري ستشارك لأول مرة في معرض "ماكس" الدولي للطيران الذي سيقام في ضواحي موسكو  أواخر الشهر الجاري.

وأوضح أنه سيتم خلال فعاليات المعرض عرض المواصفات الفريدة للمقاتلة التي تتميز بقدرتها الفائقة على المناورة.

تجدر الإشارة إلى أن مقاتلة "سو-30 إس إم" تعد نسخة مطورة لمقاتلة "سو إم كا" الحديثة، بعدما عدلت لتتناسب مع معايير البحرية الروسية فيما يخص أنظمة الرادار والاتصالات والأسلحة والأجهزة الأخرى، وتقدر المقاتلة الجديدة على استخدام أسلحة عالية الدقة مثل "جو-جو و"جو-سطح"، وكذلك أسلحة حديثة وواعدة على حد سواء.

إنفوجرافيك: طائرات "ميكويان - ميغ" الروسية المقاتلة

من جانب آخر، أعلن اللواء إيغور كوجين قائد سلاح الجو البحري أن قوات السلاح ستتسلم بحلول عام 2020 أكثر من 50 مقاتلة "سو-30 إس إم".

وأضاف أن سلاح الجو البحري حصل منذ العام الماضي وحتى الآن على 5 طائرات من هذا الطراز، ومن المخطط تسليم 3 طائرات أخرى في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الثاني المقبلين.

المصدر: وكالات

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة