المؤشرات الأوروبية تتراجع على خطى نظيراتها الأمريكية والآسيوية

مال وأعمال

المؤشرات الأوروبية تتراجع على خطى نظيراتها الأمريكية والآسيويةالمؤشرات الأوروبية تتراجع على خطى نظيراتها الأمريكية والاَسيوية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz1l

انخفضت الأسهم الأوروبية الجمعة 21 أغسطس/اَب، على خطى نظيراتها في الأسواق الآسيوية والأمريكية بعدما أظهر مسح انكماش نشاط المصانع الصينية بأسرع وتيرة في نحو ست سنوات ونصف السنة.

وبحلول الساعة 13:26 بتوقيت موسكو، انخفض المؤشر الألماني "DAX" بمقدار 36.87 نقطة ما نسبته 0.35% إلى مستوى 10395.32 نقطة، وهبط المؤشر الفرنسي "CAC" بنسبة 0.68% إلى 4751.03 نقطة.

كما تراجع مؤشر البورصة البريطاني "FTSE 100" بنسبة 0.67% ليصل إلى مستوى 6325.03 نقطة.

وأظهر مؤشر لمديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية الصيني انكماش قطاع المصانع في شهر أغسطس/آب بأسرع وتيرة له في نحو ست سنوات ونصف السنة مع تراجع الطلب المحلي والخارجي. وجاءت قراءة المؤشر عقب صدور بيانات أضعف من المتوقع في شهر يوليو/تموز لتؤجج المخاوف من تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال أنجوس نيكلسون محلل السوق لدى "آي جي": "تشهد الأسواق العالمية حالة من الذعر مع اتضاح الصورة الكاملة للتباطؤ الصيني".

وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر بعد صدور نتائج المسح الصيني بينما خسر مؤشر نيكي للأسهم اليابانية 3%.

المصدر: "رويترز"