برلين تجيز لشركة روسية شراء حصة في مصفاة نفط ألمانية

مال وأعمال

برلين تجيز لشركة روسية شراء حصة في مصفاة نفط ألمانية برلين تجيز لشركة روسية شراء حصة في مصفاة نفط ألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gz1e

حصلت شركة النفط الروسية "روس نفط" على موافقة سلطات مكافحة الاحتكار الألمانية على طلب شراء حصة أسهم مقدارها 16.67% من شركة "توتال" تملكها في مصفاة نفط في مدينة شفيدت الألمانية.

وتوصلت شركتا "روس نفط" و"توتال" في عام 2014 لاتفاق على الشروط الأساسية بشأن المصفاة في مدينة شفيدت، وفي شهر يونيو/حزيران الماضي وقعت الشركتان اتفاقا حول بيع أسهم تبلغ 16.67% بقيمة 300 مليون دولار للشركة الروسية.

وتبلغ قدرة المعالجة الأولية للمصفاة النفطية نحو 11.5 مليون برميل سنويا، وتمتلك المنشأة محطة بحرية في ميناء روستوك في شمال ألمانيا، ومحطة توزيع منتجات نفطية في مدينة سيفيلد بالقرب من برلين.

وتتوزع ملكية مصفاة تكرير النفط ما بين شركة "Ruhr Oel GmbH" (مشروع مشترك ما بين "روس نفط" وشركة النفط البريطانية "بي بي") بحصة أسهم تبلغ 37.5%، وشركة "شل" التي تملك 37.5%، وشركة "توتال" الفرنسية بحصة 16.67%، و 8.33% تملكها شركة "إيني" الإيطالية.

وترى "روس نفط"، التي تعد كبرى شركات النفط الروسية، أنها ستتمكن من الوصول إلى سوق المنتجات النفطية في ألمانيا والدول المجاورة بعد امتلاكها للأصول الجديدة، كما ستعزز مكانة الشركة في الأسواق الخارجية.

المصدر: "إنترفاكس"

توتير RTarabic